شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل وصولها لـ«دير الزور».. التحالف الدولي يقصف قافلة لتنظيم الدولة

طائرة حربية

أعلن التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، تنفيذ ضربة جوية، ضد مسلحي تنظيم الدولة، دمرت من خلالها جسر لمنع تحرك قافلة مسلحيه من الحدود اللبنانية في اتجاه دير الزور.

وقال متحدث باسم التحالف «إن الغارة استهدفت القافلة التي تقل مسلحي التنظيم، كانوا غادروا مدينة القاع اللبنانية بموجب اتفاق مع حزب الله».

وأكد المتحدث أن «الغارة عرقلت تقدم قافلة مسلحي تنظيم الدولة التي كانت تتجه إلى محافظة دير الزور التي تخضع في معظمها لسيطرة التنظيم المتطرف».

وكانت مليشيات حزب الله عقدت اتفاق، يوم الإثنين الماضي، مع عناصر تنظيم الدولة في لبنان، يقضي بنقل مئات من أفراده، من منطقة القلمون الغربي على الحدود اللبنانية السورية إلى منطقة دير الزور، برعاية نظام بشار الأسد.

ويقضي الاتفاق المنعقد بتحديد موقع رفات 8 جنود لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014، وإطلاق سراح أسير من ميليشيات حزب الله وجثة مقاتل إيراني.

وندد بريت ماكجورك كبير المبعوثين الأميركيين في التحالف الدولي، بالاتفاق الذي عقدته عناصر حزب الله مع التنظيم، وقال «الإرهابيين ينبغي قتلهم في ساحة المعركة وليس نقلهم بحافلات عبر سوريا إلى الحدود العراقية دون موافقة العراق».

وأعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن رفضه للاتفاق الذي نقل بموجبه المئات من مقاتلي تنظيم الدولة إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023