شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: محامي ترامب راسل الكرملين أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال ديمتري بسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنّ «الكرملين» تلقى العام الماضي، أثناء ترشح دونالد ترامب إلى الرئاسة الأميركية، رسالة عبر البريد الإلكتروني من مايكل كوهن، كبير محاميي شركة ترامب حينها؛ طالبًا دعمه لمشروع بناء برج ترامب في حي مدينة الأعمال في موسكو وناطحة سحاب باسم «ترامب تاور».

وفي لقائه بالصحفيين أمس الأربعاء، قال ديمتري إنّه قرأ الرسالة من بين رسائل أخرى كثيرة وصلت من هذا النوع إلى البريد الإلكتروني للكرملين من مايكل كوهين، وإنه لم يعرضها على بوتين ولم نعرها اهتمامًا؛ لأن الأمر ليس من اختصاصنا.

وعن فحوى الرسالة بيّن أنّ «الطلب يقول إن شركة روسية مع أشخاص يحاولون بناء مثل هذا البرج في موسكو، لكنهم لم يحققوا تقدمًا، وطلبوا المساعدة في توصيات أو ترويج للمشروع».

ويوم الاثنين الماضي، كشفت صحيفة «واشنطن بوست» عن وجود هذا المشروع، وقالت إنّ المفاوضات بشأنه جرت عبر وسيط يدعى فيليكس سايتر ابتداء من سبتمبر 2015؛ أي بعد ثلاثة أشهر من إعلان دونالد ترامب ترشحه، استنادًا إلى وثائق قُدّمت إلى الكونجرس.

وبحسب «واشنطن بوست»، فإن المطور العقاري روسي المولد فيليكس سايتر شجّع كوهين على كتابة الرسالة للترويج للمشروع. وأشاد ترامب أثناء حملته الانتخابية ببوتين ووصفه بأنه «قائد قوي» ودعا إلى تحسين العلاقات مع موسكو؛ لكن هذه العلاقات تدهورت، وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على روسيا؛ ردّ عليها الكرملين بطلب مغادرة 455 دبلوماسيًا أميركيًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023