شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة القناة يطالب العاملين بالمنشآت التعليمية بعدم الاحتجاج

رئيس جامعة القناة يطالب العاملين بالمنشآت التعليمية بعدم الاحتجاج
  طالب الدكتور محمد محمدين -رئيس جامعة قناة السويس- مساء أمس (الاثنين)، العاملين بالمنشآت التعليمية ضبط النفس...

 

طالب الدكتور محمد محمدين -رئيس جامعة قناة السويس- مساء أمس (الاثنين)، العاملين بالمنشآت التعليمية ضبط النفس والبعد عن ما يسيء إليهم من احتجاجات وإضرابات عن العمل يتخطى التظاهر السلمي.

وقال رئيس الجامعة، وفقا بوابة الأهرام الإلكترونية: إن المجلس الأعلى للجامعات ناقش فى اجتماعه الأخير تحسين الظروف المعيشية للعاملين بالجامعات المصرية، وتم رفع تقرير بذلك لرئيس الوزراء، ووزير المالية لتقديم الحلول المناسبة وبشكل عاجل.

وأضاف: "نحن من جانبنا بدأنا فى إعادة النظر للبحث عن بدائل لترضية العاملين من الناحية المادية، منها على سبيل المثال جمع المنح التى يتقاضونها فى المناسبات وبدل الجهد الإضافى وتوزيعه على الراتب الشهرى طوال العام".

وأشار الدكتور محمدين إلى انه "ليس لدينا أى مانع من مساعدة العاملين وأسرهم للحصول على الرعاية الصحية، وهذا حق أصيل لهم لا يمكن تجاهله على الإطلاق وهناك توجيهات لتفعيله على وجه السرعة للعمل على إرضائهم".

وأوضح أن الضغوط المادية على الدولة فى الوقت الراهن قد تؤدى لحدوث انهيار عام يوثر على توفير الراتب الشهرى للعاملين بالقطاع الحكومي، موضحًا أن وزير المالية كان صريحًا للغاية عندما شرح الوضع المالى المتدهور الذى يتطلب منا التوقف عن أى مطالب مادية حاليًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023