شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة يستقبل 2000 سائح صيني عند الأهرامات

وزير السياحة يستقبل 2000 سائح صيني عند الأهرامات
  أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- أهمية اختيار القاهرة كعضو مؤسس في الاتحاد العالمي للمدن السياحية والذي يضم 50 مدينة...

 

أكد هشام زعزوع -وزير السياحة- أهمية اختيار القاهرة كعضو مؤسس في الاتحاد العالمي للمدن السياحية والذي يضم 50 مدينة سياحية على مستوي العالم.

وقال زعزوع: "إن هذه الخطوة هى الأولى على طريق استعادة الأسواق السياحية العالمية بصفة عامة، والأسيوية والصينية بصفة خاصة إلى أرض الكنانة".

وأكد زعزوع، انه سيقوم باستقبال أكثر من 2000 سائح صينى عند سفح الأهرامات بالجيزة فى الأول من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيقضى السائحون الفترة من 26 سبتمبر الجارى حتى 6 أكتوبر فى جولات سياحية فى ربوع مصر إيذانا بعودة السياحة الصينية إلى مصر.

وأضاف "أن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين كانت مهمة للغاية، وجاءت فى توقيت متميز لدفع الحركة السياحية إلى البلاد عبر اتفاقات التعاون التى أبرمت على المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية التى تم توقيعها أثناء الزيارة، إضافة إلى باقى النتائج الايجابية التى تساهم فى دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني".

وفى السياق نفسه، أوضح زعزوع أن الزيارة التى من المتوقع أن يقوم بها الرئيس الصيني تشاو تسى واى والقائمين على صناعة السياحة فى الصين لمصر، بعد الدعوة التى وجهت لهم من من الرئيس مرسى ستكون خطوة محفزة للتعاون فى المجال السياحى والدفع بالأفواج السياحية الصينية لزيارة مصر، للوقوف على المقاصد السياحية الخلابة والمبهرة.

وأعرب عن توقعاته مجددا بأن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين سلطتي الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات المصرية بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.

 ووجه وزير السياحة هشام زعزوع الدعوة للشركات ووكلاء السياحة فى الصين، للتوجه إلى مصر والوقوف على المقاصد السياحية هناك، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التى بدأ يظهر تأثيرها، واستكمال المباحثات والتعاون مع الجانب الصيني للوصول بعدد السائحين الصينيين إلى 500 ألف سائح عام 2017 والعمل على مضاعفة هذا الرقم ليصل إلى مليون فى سنوات قليلة قادمة.

.

يذكر أن فعاليات الدورة الأولى لتأسيس الاتحاد العالمى للمدن السياحية، والذي يضم 50 مدينة سياحية على مستوى العالم من كبريات المدن العالمية كانت قد أقيمت مؤخرا بالعاصمة الصينية بكين، حيث تم اختيار محافظة القاهرة عضوا مؤسسا فى الاتحاد، كما أقيمت احتفالية وكرنفال دولى للمدن السياحية فى منطقة "وان فو جين" أكبر الأحياء السياحية والتجارية فى الصين بحضور عمدة مدينة بكين ووفود 50 دولة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020