شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تخطط لمشروع تهويدي جديد بساحة البراق

إسرائيل تخطط لمشروع تهويدي جديد بساحة البراق
  حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مخطط استيطاني تقوده جمعية "العاد" الاستيطانية...

 

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مخطط استيطاني تقوده جمعية "العاد" الاستيطانية المتطرفة لبناء جسر للمشاة يربط بين مركز الزوار الاستيطاني في "مدينة داود" وصولًا إلى نفق ساحة البراق.

وعدت الهيئة في بيان اوردته وكالة صفا الاخبارية على موقعها الالكترونى اليوم (الثلاثاء) هذا المخطط استمرارًا للسياسة الإسرائيلية الهادفة لتهويد مدية القدس المحتلة، وتحويلها لمدينة يهودية يطغى عليها الطابع اليهودي، من خلال استحداث معالم غريبة عن القدس، وتوطين المزيد من المستوطنين في المدينة، وتهجير أبناء المدينة وطردهم.

وذكر البيان: "بالتالي تستطيع إسرائيل من تحقيق هدفها المنشود بتهويد القدس وجعلها عاصمة للشعب اليهودي فقط ضاربة بعرض الحائط قدسية المدينة كونها مهبط للديانات السماوية الثلاث وكافة القوانين والأعراف الدولية التي تدعو إلى حماية الأماكن المقدسة والأثرية في أي منطقة تقبع تحت الاحتلال".

وأشارت الهيئة إلى أن الجسر المزمع إقامته بين المركز الاستيطاني في "مدينة دواود" والنفق في ساحة البراق، ليس المشروع التهويدي الوحيد الذي يستهدف منطقة الحرم القدسي الشريف وحائط البراق.

ولفتت إلى وجود عشرات المخططات التهويدية التي يتم تنفيذها بالسر والعلن ليلًا نهارًا، مثل مخطط لإنشاء كنس يهودية تحت الأرض تُخصص للمصليات اليهوديات أسفل ساحة البراق، ناهيك عن الدعوات المثارة باستمرار هدم جسر باب المغاربة، إضافة للحفريات والأنفاق المسترة أسفل المنطقة المذكورة.

من جهته، قال الأمين العام للهيئة حنا عيسى إن تعمد "إسرائيل" المس بمنطقة الحرم الشريف في القدس وساحة البراق باستمرار من خلالها مخططاتها ومشاريعها التهويدية يعكس مدى تطرف الاحتلال باعتبار هذه المناطق أماكن دينية مقدسة يحرم المساس بها أو التعدي عليها.

ودعا عيسى المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها بحماية مهبط الديانات من التدمير والتهويد.

وفي السياق، عد عيسى المسيرات الاستفزازية للمستوطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بمناسبة ما يسمى "عيد رأس السنة العبرية"، وما رافقها من إغلاق للطرق وتعطيل لحركة المقدسيين ما هو إلا أساليب مختلفة تتبعها سلطات الاحتلال للتضييق على المقدسي، وتحويل حياته اليومية إلى جحيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023