شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرى الاحتلال يبدؤون إضرابًا تضامنًا مع الصفدي وشراونة

أسرى الاحتلال يبدؤون إضرابًا تضامنًا مع الصفدي وشراونة
  يضرب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن الطعام، تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام حسن...

 

يضرب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن الطعام، تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام حسن الصفدي وسامر البرق وأيمن شراونة وسامر العيساوي.

وأشار وزير شؤون الأسرى والمحررين في رام الله عيسى قراقع في تصريح له أمس الاثنين إنّ الأسرى وجهوا رسالة تحذيرية إلى مدير السجون العامة، حذروا فيها من أنَّ سقوط أي شهيد في صفوف المضربين سيترك تداعيات كبيرة على واقع الأسرى، وأنهم سيتخذون خطوات تصعيدية حيال ذلك، حسبما ذكرت وكالة صفا الاخبارية .

وعد قراقع أن كارثة إنسانية ترتكب بحق الأسرى المضربين الذين يصارعون الموت كل حين، وأن "إسرائيل" ترتكب جريمة حرب بحقهم على مرأى ومسمع العالم.

وأعلن أسرى سجن ريمون أنَّه سيرافق الإضراب إغلاق أقسام السجن وعدم الخروج إلى الساحة كخطوة تضامنية مع المضربين، في حين هدد عدد من أسرى سجن جلبوع بإضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجب إدارة السجون لمطالب المضربين.

وأشار الأسرى في بيان لهم أمس الاثنين إلى أن حالة قلق وغليان تسود أوساط الأسرى بسبب خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسرى المضربون.

ومن المقرر أن يكون اليوم يوم وطني وشعبي، حيث يشهد فعاليات تضامنية في مختلف المحافظات تضامنا مع المضربين واستنكارا لسياسة الإهمال الإسرائيلي بحقهم وأمام خطورة حالتهم الصحية المتدهورة جدا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023