شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مصادرة جريدة البوابة.. نشطاء «تويتر»: صراع الأجهزة بات واضحا

حبيب العادلي

صادرت السلطات المصرية عدد اليوم الأحد، من صحيفة «البوابة»، رغم أنها موالية للنظام؛ لاحتوائها على تقرير ينتقد عدم تمكن الأجهزة الأمنية من القبض على وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، الهارب منذ مايو الماضي.

وقالت إدارة صحيفة «البوابة»، في بيان لها، «إن مطابع الأهرام امتنعت عن طباعة عدد الصحيفة، اليوم، بدعوى أن جهات معينة طالبت بحذف تقرير صحفي منشور بالصفحة الأولى، يتعلق بطول فترة هروب العادلي».

وأضافت أنه «تم نشر التقرير في إطار المتابعة الصحفية لطلب إحاطة مقدم من نائب برلماني لوزير الداخلية، مجدي عبد الغفار، حول عدم قدرة الأجهزة الأمنية على إلقاء القبض على الوزير الهارب وتقديمه للعدالة».

وجاء تقرير الصحيفة تحت عنوان «من الداخلية إلى العادلي.. كل سنة وأنت هارب يا باشا»، مصحوبا بصورة للعادلي، المحكوم عليه بالسجن 7 أعوام، في القضية المعروفة إعلاميا بــ«فساد الداخلية»، إضافة إلى إلزامه واثنين آخرين برد مبلغ 195 مليونا و936 ألف جنيه وتغريمهم مبلغ مماثل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصادر فيها السلطات عددا لصحيفة «البوابة»، فقد صادرتها لأيام متتالية، في أبريل الماضي؛ إثر مطالبتها بإقالة وزير الداخلية الحالي، بسبب «التقصير»، على خلفية تفجيري كنيستين.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتعجبوا من سر قوة العادلي حتى بعد عزله، وجاءت التعليقات كالتالي:

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023