شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بيان البجاحة».. نشطاء يسخرون من تهديد قنوات «beoutQ» لـ«بي إن سبورت»

جهاز استقبال بث قنوات بي أوت كيو

أثار بيان قنوات «beoutQ» سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما هددت قنوات الرياضة القطرية «بي إن سبورت» بملاحقتها قضائيا ومطالبتاه بالاعتذار.

وعرفت قنوات «beoutQ» بقرصنتها للمباريات الحصرية المذاعة على «بي إن سبورت» وبث محتوياتها الرياضية مجددا على أنها حصرية.

بيان شركة beoutQ

وقال بيان الشركة المقرصنة، «نحن شركة كوبية كولومبية، تلتزم بقوانين الدولتين في النقل والبث ووتحارب الاحتكار الجائر، وتؤمن بحق الشعوب بالاستمتاع بمشاهدة الفعاليات الرياضية مهما كانت حالتهم المادية».

وأضاف، «نؤكد أن ما قامت به مجموعة «بي إن سبورت» من تهديدات وتجاوزات ضد شركتنا، هي أمور ضد القانون  والاعراف الإعلامية».

وطالبت الشركة في بيانها، قنوات «بي إن سبورت» بالاعتذار الرسمي، مهددة بأنها ستتم ملاحقتها ومحاسبتها واتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

ودعت الشركة المقرصة، قنوات «بي إن سبورت» بالتوقف عن استخدام السياسة في الرياضة عبر منابرها، وأكدت أنهم «مستمرون في البث مهما كانت حملات التشوية ضدنا».

وسخر مغردون، من تهديدات الشركة رغم أنها من يعتدي على حقوق البث الخاص بقنوات «بي إن سبورت»، وشككوا في أن تكون شركة كوبية كولومبية.

وكانت مجموعة «بي إن» الإعلامية، طالبت السلطات السعودية في وقت سابق بوقف قناة «بي أوت كيو»، بعد قرصنتها مباريات رياضية بصورة غير مرخصة وطالبت بإجراء تحقيق في هذا العمل غير القانوني.
تضامن وتنديد بسرقة البث

وأدانت عدد من المنظمات، السرقة التي تتعرض لها قنوات «بي إن»، وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إنه يدعم «بي إن سبورتس» في اتخاذ أي إجراء قانوني لحماية حقوقها.

وعرض مسؤولو الإعلام في الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) المساعدة، لوقف بث محتواها الإعلامي على قنوات «بي أوت كيو» في السعودية.

وأعلن الاتحاد الدولي لمكافحة القرصنة السمع بصرية، أنه يقف بشكل كامل مع مجموعة «بي إن».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023