شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفلة توبيخ على صفحات الجمهورية لـ«عبدالرحيم علي»

عبد الرحيم علي

تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لصفحة منسوبة إلى عدد الغد الاثنين الرابع من سبتمبر لصحيفة الجمهورية، وأظهرت مانشيتات ومواد موجهة ضد عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس تحرير «البوابة نيوز» المقرب من الأجهزة الأمنية.

وتحت عنوان «قصة صعود وسقوط الصعلوك»، سردت صحفية الجمهورية تحقيقًا عن تاريخ عبدالرحيم علي وبداية عمله في الصحافة؛ قائلة إنه طُرد من صحيفة «الأهالي» وعاد بواسطة أمنية.

وتأتي هذه الهجمة على عبدالرحيم علي، بالرغم من أنه من أبرز الأذرع الإعلامية للأجهزة الأمنية في مصر وسبق وبثّ برامج مبنية على تسريبات من أجهزة المخابرات ضد معارضي السيسي، لكونه مقربًا من الفريق أحمد شفيق، المحتمل أن يترشح إلى انتخابات الرئاسة في 2018.

إجراءات قانونية!

وأمس الأحد، نشر موقع البوابة نيوز خبرًا يدعي أن الهيئة الوطنية للصحافة تدرس تحويل صحيفة الجمهورية إلى إصدار أسبوعي بسبب الخسائر الضخمة التي تحققها؛ إثر انهيار نسب التوزيع إلى ما دون السبعة آلاف نسخة وأقل، ووصول حجم مديونية الصحيفة لدى البنوك إلى نحو 2.5 مليار جنيه.

وقال كرم جبر، رئيس الهيئة، إنّها لم تدرس مثل هذه المقترحات أصلًا ولم تدرجها في جدول أعمالها، وناشد بضرورة تحري الدقة والمهنية؛ حفاظًا على كرامة المهنة واحترامها إزاء الرأي العام.

وأضاف أنّ الهيئة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية التي تحفظ حقها في التصدي إلى مثل هذه الأخبار التي تثير البلبلة وتنال من حالة الاستقرار التي تسود المؤسسات الصحفية القومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023