شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تبحث طلبا مصريا بتقديم مساعدات ماليه لها

الكويت تبحث طلبا مصريا بتقديم مساعدات ماليه لها
  قال وزير المالية ممتاز السعيد ، أنه طلب من وزير المالية الكويتي الشيخ نايف فلاح الحجرف أثناء زيارته للقاهرة التي...

 

قال وزير المالية ممتاز السعيد ، أنه طلب من وزير المالية الكويتي الشيخ نايف فلاح الحجرف أثناء زيارته للقاهرة التي انتهت أول الأسبوع الجاري أن تدعم الكويت مصر بحزم تمويلية تساعدها على الخروج من الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها في هذه المرحلة.
 
وأضاف وزير المالية "طلبت من وزير المالية الكويتي دعما ماليا لمصر يساعدنا في هذه المرحلة لكنه لم يعد بأية مساعدات".
 
وأضح السعيد أن "الشيخ نايف الحجرف أكد أنه سيرجع في الطلب المصري إلي السلطات الكويتية وإلي صباح الأحمد الصباح أمير الكويت".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه داوود أغلو وزير الخارجية التركي خلال لقائه هشام قنديل رئيس وزراء مصر دعم تركيا ماليا لمصر بقرض بقيمة 2 مليار دولار، إلي جانب الوديعة التي تقدمها دولة قطر لمصر بقيمة 2 مليار دولار، حصلت مصر منها علي 500 مليون دولار نهاية أغسطس الماضي وتحصل علي 1.5 مليار دولار خلال ثلاثة شهور.
 
وتسعي مصر من خلال مباحثات موسعة مع عدد من الدول والمؤسسات المانحة إلي تحصيل مساعدات مالية وقروض ميسرة بقيمة 11 مليار دولار تساهم في سد عجز الموازنة للعام المالي الحالي 2012-2013 والمقدر بنحو 22.5 مليار دولار، تساهم المؤسسات المالية الداخلية فيه نحو 12.5 مليار دولار مقابل أذون وسندات حكومية.
 
وتفاوض مصر هذه الأثناء صندوق النقد الدولي لاقتراض 4.8 مليار دولار، كما تسعى للحصول على مساعدات مالية من الولايات المتحدة بنحو 500 مليون دولار.
 
وأضاف الوزير في تصريحاته اليوم أن وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي "يبحث مع بنك التنمية الإفريقي تقديم قرض لمصر بنحو مليار دولار يساهم في دعم عجز الموازنة".
 
وكان السعيد قد أكد في تصريحات سابقة  له عدم تجاوب دولة الإمارات لمطلب مصر بتقديم حزم تمويلية في هذه الفترة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023