شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعد عبد الرحمن يطالب بمحاسبة المتسببين في أحداث قصر الإسماعيلية

سعد عبد الرحمن يطالب بمحاسبة المتسببين في أحداث قصر الإسماعيلية
  قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سعد عبد الرحمن إنه علم مسبقا بقيام جهات بوزارتي العدل والداخلية بدراسة عدد من...

 

قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سعد عبد الرحمن إنه علم مسبقا بقيام جهات بوزارتي العدل والداخلية بدراسة عدد من المواقع لإقامة محاكمات أحداث بورسعيد، مشيرا إلى أنه أبلغ وزير الثقافة الدكتور شاكر عبد الحميد بذلك.
 
وأضاف عبد الرحمن، في تصريحات صحفية اليوم على هامش زيارته لقصر ثقافة الإسماعيلية أمس الجمعة، أنه يطالب بمحاسبة المتسببين في هذه الأحداث، وبالاعتذار الرسمي عن الترويع الذي ارتكب بحق موظفي القصر .
 
وتابع: أن مسؤولين بوزارتي العدل والداخلية اقتحموا الموقع برفقة قوى أمنية وقاموا بخلع كراسي مسرح قصر الثقافة دون وجه حق أو طلب مسبق، رغم أن وزير العدل نفسه أنكر معرفته بالموضوع، وأبلغ وزير الثقافة أن المسؤولية تقع على وزارة الداخلية لاختيار الموقع، وأنه تصور أنها حصلت على موافقات .
 
وقال عبد الرحمن: أستغرب أن يحدث ذلك بعد سقوط مبارك، فلقد كان نظام مبارك نفسه يقوم على مراعاة القواعد الشكلية، أما ما حدث فهو لا يعبر عن مراعاة قواعد لا شكلية ولا على مستوى المضمون، ونفى أن يكون هناك قرار منشئ لإقامة المحاكمات على مسرح قصر الثقافة ليتم إلغاؤه.
 
وأضاف أن ما يرضي المعتصمين والمثقفين هو اعتذار الجهات المسئولة عما حدث، وتابع: أن الهيئة ومجلس الأزمات مازالت في حالة استنفار وتترقب ما سيحدث وتضع كل الاحتمالات .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020