شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرار جديد لترامب يهدد 800 ألف شاب مهاجر في الولايات المتحدة

مسيرة للاجئين في أميركا - أرشيفية

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، إنهاء العمل ببرنامج «الحالمون»، خلال مهلة مدتها 6 أشهر،  بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني الإخباري بوليتيكو، أمس الأحد.

وبرنامج «الحالمون أو دريمرز»، يتيج لآلاف الشباب المهاجرين غلى الوايات المتحدة الأميركية بصورة غير شرعية وهم دون الـ 16 عام، البقاء في أميركا حيث يمنحهم، ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل، يعود إلى 2012 وقعه الرئيس السابق باراك أوباما، بحسب فرانس برس.

ويشمل البرنامج في الوقت الحالي نحو 800 ألف شخص .

وذكر موقع بوليتيكو  أن ترامب يعتزم منح الكونجرس بعض الوقت لإعداد إجراءات جديدة بدلاً من هذا البرنامج قبل انقضاء المهلة، بعدما اجتمع مع مستشاروه في البيت الابيض أمس الاحد.

تحذيرات

وحذر العديد من البرلمانيين في الحزب الجمهوري من تعليق البرنامج، وأبدى رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين عن تحفظه إزاء قرار رئاسي أحادي بهذا الشأن.

وقال راين  لإذاعة «دبليو سي إل أو» أنه يعتقد أنه «ليس عليه أن يفعل ذلك. أعتقد أن تسوية هذه المشكلة تعود للكونغرس”. وأضاف “هناك شبان لا يعرفون بلداً آخر جلبهم والداهم إلى هنا ولا يعرفون بيتاً آخر».

كما حذر عشرات من رؤساء المجموعات الكبرى (أمازون وآبل وفيسبوك وسيسكو وإيباي وجنرال موتورس ومايكروسوفت وماريوت) في رسالة مفتوحة، ترامب من الانعكاس الاقتصادي لوقف العمل بهذا البرنامج مقدرين الخسارة المحتملة للناتج الإجمالي التي تنجم عنه بـ 460,3 مليار دولار.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية