شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 مؤسسات مصرية تسعى لإنشاء بنوك في جوبا

3 مؤسسات مصرية تسعى لإنشاء بنوك في جوبا
  في الوقت الذي يفتتح فيه البنك الأهلي المصري بنكًا له في الخرطوم تجري ثلاث مؤسسات مصرية ضخمة تأسيس بنوك في دولة...

 

في الوقت الذي يفتتح فيه البنك الأهلي المصري بنكًا له في الخرطوم تجري ثلاث مؤسسات مصرية ضخمة تأسيس بنوك في دولة جنوب السودان.

قال مصدر مسئول بالبنك الأهلي المصري، أكبر البنوك العامة في مصر، في تصريحات صحفية ، أن البنك يجري مفاوضات مع دولة جنوب السودان لإنشاء فرع للبنك هناك برأسمال يبدأ من 15 مليون دولار.

وكان بنك مصر، ثاني أكبر بنك عام في مصر، قد بدأ في مفاوضات مماثلة مع جنوب السودان، إلا إن التوتر الذي كان قائمًا بين جنوب وشمال السودان عطل هذه المفاوضات.

ومن المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مقر البنك الأهلي المصري بالخرطوم الخميس المقبل، وذلك خلال زيارة وفد حكومي مصري برئاسة قنديل و8 وزراء وعدد من رؤساء البنوك ورجال الأعمال.

ويبلغ رأس المال المدفوع لمقر البنك الأهلي بالسودان 50 مليون دولار، من المخطط رفعها إلى 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وقال طارق عامر، رئيس البنك الأهلي المصري- في تصريحات صحفية اليوم-: إن البنك سيركز على دعم التجارة البينية بين مصر والسودان.

وفي سياق متصل أكدت مصادر  بشركة القلعة للاستشارات المالية المصرية، والتي تمتلك استثمارات في 15 دولة بنحو 9 مليار دولار، أن الشركة تجري مفاوضات هذه الأثناء لتأسيس بنك في جنوب السودان، ما يعني أن ثلاث مؤسسات مصرية تسعي لإنشاء فروع لها بجنوب السودان، وتشجع على الاستثمار في القطاع المصرفي لجوبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023