شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بجاتو: لم نتلق حتى الآن أي رد من الخارجية حول جنسية أي من المرشحين

بجاتو: لم نتلق حتى الآن أي رد من الخارجية حول جنسية أي من المرشحين
أكد المستشار (حاتم بجاتو) أمين عام اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الرئاسة أن اللجنة لم تتلق حتى الآن أي خطاب...

أكد المستشار (حاتم بجاتو) أمين عام اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الرئاسة أن اللجنة لم تتلق حتى الآن أي خطاب رسمي من وزارة الخارجية حول جنسية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية وجنسيات أسرهم.

وأوضح بجاتو- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – اليوم أن مصلحة الجوازات هي الجهة الوحيدة التي أرسلت خطابًا إلى اللجنة تفيد بأنه لم يثبت حمل كل من عمرو موسى، حسام خيرالله، أحمد عوض الصعيدي ومحمد عيسى لجنسيات غير مصرية. مشيرًا أن اللجنة ما زالت تنتظر معلومات عن جنسية باقي المرشحين.

وأكد على أن الموقف الملتبس الوحيد هو موقف المرشح السلفي حازم أبو إسماعيل بعد إعلان مصلحة الجوازات بأن والدته تحمل جواز سفر أمريكي.

وقال بجاتو: إن اللجنة حتى الآن لم تؤكد ولم تنفِ حمل والدة المرشح أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية، مضيفًا أنه سيتم خلال الساعات المقبلة الإعلان في بيان رسمي عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

وعن الإجراءات الأمنية المكثفة التي شهدها اليوم مقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة من قبل رجال القوات المسلحة والأمن المركزي، أوضح بجاتو أن اللجنة العليا طلبت من وزارة الداخلية تعزيز الخدمات الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة، نظرًا لتكرار احتشاد أعداد كبيرة من المواطنين حول مقر اللجنة أثناء تقديم بعض المرشحين لأوراقهم، وما قد يصاحب ذلك من تجاوزات.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان القائمة بأسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية يوم الاثنين المقبل على أن تبدأ اللجنة في تلقي الاعتراضات في اليوم الذي يليه وهو الثلاثاء 10 أبريل.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020