شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية: نجهز «حزمة هدايا» للولايات المتحدة بأشكال وأحجام مختلفة

في مشهد أظهر تحديًا للعقوبات الدولية المتزايدة ضدها، احتفلت كوريا الشمالية اليوم السبت بالذكرى السنوية لتأسيس البلاد عام 1948؛ متوعدة بمزيد من التهديد للولايات المتحدة.

ونجحت كوريا الشمالية في إجراء تجربة نووية سادسة الفترة الماضية على قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صواريخ باليستية؛ ما أثار غضب دول في العالم.

وقال رودونغ سينمون، المتحدث باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية: «تماشيًا مع سياسة الحزب، ينبغي أن يطوّر قطاع الدفاعِ الاقتصادَ والأسلحة النووية معًا، وينبغي أن يُصنّع أسلحة جوشي (الذاتية) بكميات أكبر».

ودعا إلى مزيد من «الأحداث المعجزة» لإظهار أنّ كوريا الشمالية قادرة على ردع الولايات المتحدة، التي هددت بقطع رأس زعيمهم كيم جونغ أون، مؤكدًا: «نجهز حزمة هدايا للولايات المتحدة بأشكال وأحجام مختلفة».

ومنذ يومين، توعّد السفير الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة «هان تاي سونغ» الولايات المتحدة «بمزيد من الهدايا، إذا لم تكف عن «استفزازاتها»، وشدّد على أن بلاده لن تتراجع قيد أنملة عن تطوير قدرتها النووية ولن تضعها في أي حال من الأحوال على طاولة المفاوضات.

وفي الرابع من يوليو الماضي، في احتفالات الولايات المتحدة بعيدها الوطني، أجرت كوريا الشمالية أولى تجربة ناجحة على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات؛ ما اعتبره الزعيم الكوري الشمالي «إنجازًا»، وقدمه «هدية للأميركيين».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023