شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بالتحقيق مع محافظ الجيزة.. تعرف على التفاصيل

أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام المصري، بإحالة بلاغ يتّهم محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي بالتستر على قريب له في أعمال بناء مخالفة للقانون وصدر بحقها قرار إزالة مرات ولم يُنفّذ إلى نيابة جنوب الجيزة للتحقيق.

وبحسب البلاغ، فإنّ رجل أعمال نسيبًا للمحافظ يملك البرج المقام على قطعة الأرض رقم 85 بشارع كمال شحاتة بحي بولاق الدكرور، المكون من دور أرضي وعشرة أخرى، بني عام 2011 من دون ترخيص بالمخالفة للقانون رقم 119 لسنة 2008.

ووفقًا للبلاغ، صدرت للبرج قرارات متعاقبة بالإزالة؛ لكنها جميعًا لم تُنفّذ حتى وقتنا الحالي بالرغم من إصدار بعضها منذ سنوات.

شروخ «نشطة»

وجاء في تقرير لجنة مركز بحوث دراسات الهندسة المدنية لكلية الهندسة جامعة القاهرة بخصوص المعاينة والفحص ليوضح وجود تصدّعات وشروخ بالغة في العقارات المجاورة والعقار 87 تحديدًا، وهي شروخ «نشطة»؛ أي إنها تزداد بمرور الوقت.

كما نجح أهالي المنطقة من المتضررين في توصيل شكاواهم وبلاغاتهم إلى رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بعد امتناع تنفيذ قرارات الإزالة المتعاقبة الصادرة بحق البرج المخالف للقانون، الذي أرسل بدوره خطابًا إلى محافظ الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية تحت بند «مهم وفوري».

وبالرغم من مرور نحو 15 شهرًا على هذا الخطاب، لم يحدث شيء؛ ما فسّره أهالٍ من مقدمي البلاغ بأنّ رجل الأعمال صاحب البرج المخالف للقانون على علاقة نسب مع محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي وأنه متزوج من نجلة شقيق المحافظ الذي يدعى عماد الدالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023