شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من حماس وحكومة غزة يزوران القاهرة لبحث ملف المصالحة

وفد من حماس وحكومة غزة يزوران القاهرة لبحث ملف المصالحة
  قال الدكتور إسماعيل رضوان -وزير الأوقاف بحكومة غزة والقيادي في حركة حماس- اليوم الأربعاء: إن زيارة وفد من حركته...

 

قال الدكتور إسماعيل رضوان -وزير الأوقاف بحكومة غزة والقيادي في حركة حماس- اليوم الأربعاء: إن زيارة وفد من حركته وحكومته للقاهرة والاجتماع مع مسئولين مصريين يأتى في إطار العلاقات الطبيعة بين مصر وفلسطين لتخفيف الحصار على قطاع غزة، وتنظيم بعض الأمور التى تحتاج الى تخفيف المعاناة من كهرباء وماء ومنطقة تجارة حرة إلى جانب تيسير الدخول والخروج عبر معبر رفح البري.

وأضاف رضوان أن القاهرة هى الراعي الأساسي لملف المصالحة وحريصة على وحدة الشعب الفلسطيني، ووعدت أن تكون على مسافة واحدة من كافة فصائل الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذا الوفد من الحكومة والحركة ذهب إلى القاهرة وعلى سلم أولوياته أيضا بحث موضوع المصالحة ومن المفترض أن تلقى هذه الزيارة ترحيبا بدلا من أن تستفز أحدا .

ونفى رضوان ما تردد حول سعي قيادات حماس المتواجدة بالقاهرة لإيجاد وساطة مصرية لاحتواء خلاف داخلي في الحركة، مؤكدا أن حركته موحدة في الداخل والخارج والكل يعلم ذلك.

من جانبه قال السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان: إن مصر مستمرة فى رعاية ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام انطلاقا من دورها الطبيعي والتاريخي فى خدمة القضية الفلسطينية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023