شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

178 مليون دولار.. قيمة الصفقات المدعومة من «تمويل التجارة العربية»

178 مليون دولار.. قيمة الصفقات المدعومة من «تمويل التجارة العربية»
  وافق مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية على 64 طلبا لتمويل صفقات تجارية متنوعة بقيمة إجمالية قدرها 178 مليون...

 

وافق مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية على 64 طلبا لتمويل صفقات تجارية متنوعة بقيمة إجمالية قدرها 178 مليون دولار أمريكي، ليرتفع بذلك إجمالي حجم التمويل الذي وافق البرنامج على توفيره لوكالاته الوطنية في جميع الأقطار العربية خلال النصف الأول من عام 2012 إلى حوالي 408 مليون دولار.
 
وبحث المجلس خلال اجتماعه الـ 91 بأبو ظبي، اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور جاسم المناعي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة، نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها البرنامج للمصدرين والمستوردين في الدول العربية، وتطورات العمل بشبكة معلومات التجارة العربية والجهود المبذولة حاليا لتحديث قاعدة البيانات المتاحة من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت؛ لتعزيز القدرة التنافسية للمنتج العربي في الأسواق العالمية.
 
واستعرض المجلس نشاط الترويج والندوات التعريفية التي شارك فيها البرنامج في إطار الجهود المبذولة لتعميم استفادة الجهات المتعاملة في التجارة العربية.
 
واطلع المجلس على تقرير عن أداء المحافظ الاستثمارية لأموال البرنامج، وكذلك البيانات المالية للربع الأول من العام 2012، وناقش المجلس عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
 
يذكر أن حجم التمويل الذي وفره برنامج تمويل التجارة منذ بدء عملياته عام 1991بلغ 3ر9 مليار دولار.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023