شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جولة ميدانية مفاجئة لوزير التموين لمجمع مخابز الطالبية

جولة ميدانية مفاجئة لوزير التموين لمجمع مخابز الطالبية
  قام  وزير التموين والتجارة الداخلية أبو زيد محمد أبو زيد بعد ظهر الثلاثاء بجولة ميدانية...

 

قام  وزير التموين والتجارة الداخلية أبو زيد محمد أبو زيد بعد ظهر الثلاثاء بجولة ميدانية مفاجئة لمجمع مخابز الطالبية بالهرم بالجيزة للتعرف بشكل واقعي على أوضاع المجمع ودرجة الالتزام بالمواصفات الفنية لإنتاج الخبز بالجودة المطلوبة .

تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية للمائة يوم والتي تستهدف تحسين جودة رغيف الخبز بالمواصفات الفنية المعتمدة وحل المشكلات المختلفة المرتبطة بمنظومة الخبز في مصر.

اطمأن وزير التموين خلال الزيارة على حصول المجمع على حصته الكاملة من الدقيق المدعم وقدرها 116 (مائة وستة عشر) جوال يوميا زنة 100 (مائة ) كجم للجوال الواحد, و يتراوح إنتاجها بين 200 ألف إلى 250 ألف رغيف يومياً.

ووجه الوزير خلال الزيارة إلى زيادة عدد خطوط المجمع من ستة خطوط إلى تسعة خطوط بدءاً من أول أكتوبر القادم .

على أن تزيد حصة المجمع إلى 200 جوال يومياً, لتنتج من 300 ألف إلى 350 ألف رغيف يومياً .

ووجه أبو زيد إلى أن الكميات الإضافية من رغيف الخبز التي ينتجها المجمع يومياً بدءاً من أول أكتوبر القادم يتم توزيعها على المناطق ذات الكثافة السكانية وشديدة الطلب على رغيف الخبز  مثل بولاق الدكرور والمنيب وبعض مناطق الهرم .

وصرح أبو زيد خلال زيارته لمجمع مخابز الطالبية بالهرم أنه تم تطوير بعض مخابز القطاع العام بالجيزة والبالغ إجمالها 42 خطاً وجار تطوير البعض الآخر, وسوف تعطي هذه المخابز في الفترة القادمة الأولوية على إنتاج الخبز الملدن زنة  110 جم بسعر خمسة قروش .

كما صرح وزير التموين أن الوزارة تسير في خطة تنفيذ تحرير سعر الدقيق للقضاء نهائيا على السوق السوداء و المتاجرة بقوت الشعب مع الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وتحسين جودة الرغيف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020