شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر يسيطر على معبر تل أبيض الحدودى مع تركيا

الجيش الحر يسيطر على معبر تل أبيض الحدودى مع تركيا
  سيطر الجيش السوري الحر، على معبر" تل أبيض"، الحدودي مع تركيا، والواقع في محافظة الرقة، حيث أنزلت قوات...

 

سيطر الجيش السوري الحر، على معبر" تل أبيض"، الحدودي مع تركيا، والواقع في محافظة الرقة، حيث أنزلت قوات المعارضة أعلام النظام من على أمانة المعبر.

وتمكن الجيش الحر، من دخول المنطقة، بعد اشتباكات عنيفة، مع قوات النظام بدأت بالأمس، وأزال صور الرئيس السوري بشار الأسد، عن مبنى الأمانة ومحيطها، وأطلق الأعيرة النارية في الهواء، تعبيراً عن الفرح بالانتصار.

وفي سياق متصل، وصل المصابون السوريون في الاشتباكات، التي دارت لفرض السيطرة على بوابة " تل ابيض" الحدودية، إلى تركيا من معبر "أقجه قلعة" التركي المحاذي، ونقلوا بسيارات إسعاف، إلى المستشفى الحكومي ببلدة "أقجه قلعة " بولاية "أورفة".

وقالت وكالة الأناضول: إن قوات الأمن التركية اتخذت تدابير واسعة في المنطقة الحدودية، خاصة بعد أن أصابت بعض الأعيرة النارية القادمة من الأراضي السورية ثانوية الأناضول في بلدة "آقجه قلعة"، مما دفع السلطات التركية لإيقاف الفعاليات التعليمية في البلدة بشكل مؤقت.

وقال "أحمد بالا" مدير التعليم في ولاية أورفة: إن الجهات الرسمية علقت التعليم في مدارس البردة وذلك حرصاً منها على سلامة الطلبة، فيما قامت مروحيات تركية بين الحين والآخر بتحذير المواطنين الأتراك عبر مكبرات الصوت من الاقتراب نحو الحدود السورية.   



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023