شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الإسكان» تبحث تطوير مركز المعلومات لدعم متخذي القرار

«الإسكان» تبحث تطوير مركز المعلومات لدعم متخذي القرار
  عقد طارق وفيق -وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- اجتماعًا مع موظفي مركز المعلومات بالوزارة،...

 

عقد طارق وفيق -وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- اجتماعًا مع موظفي مركز المعلومات بالوزارة، بهدف تفعيل دور المركز لدعم متخذي القرار والإدارة العليا في القطاعات المختلفة بالبيانات والإحصاءات والمعلومات، لتطوير الأداء، واتخاذ القرار بأسلوب علمي.

وقال وفيق-خلال الاجتماع- لدينا مراكز معلومات كثيرة في مصر، وليس هدفنا التكرار، ولكن سيكون مركز الوزارة نقطة في شبكة المعلومات التي تضم كل هذه الأطراف، وسيكون هناك اتصال مباشر بجميع هذه المراكز.

وأكد الوزير أنه سيتم الارتقاء بالأوضاع الفنية والإدارية لموظفي المركز، وسيتم تنظيم دورات تدريبية مختلفة لهم، والاستعانة بخبرات في هذا المجال، سواء من النواحي الفنية وجانب تقنية المعلومات، أو فيما يتعلق بالبيانات التي تحتاجها الوزارة، وكيفية تصنيفها.

وأعطى وفيق مسئولي المركز مهلة 3 أسابيع لوضع خطة إعادة بناء مركز معلومات الوزارة وتطويره، مع تحديد الاحتياجات المختلفة، سواء من الأجهزة والمعدات، أو الدورات التدريبية، مؤكدا أن هذه فرصة لكل من يعمل بجدية، ويهدف لتطوير أدائه.

واقترح  تسمية المركز "مركز معلومات الإسكان والتنمية العمرانية"، ليشمل قطاع الإسكان بوجه عام، سواء الحكومي أو غيره، وكذا التنمية العمرانية في مصر ككل، وهو ما يعكس مسئوليات الوزارة بأجهزتها المختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023