شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقل عامل مضرب عن الطعام للمستشفى بعد تدهور حالته

نقل عامل مضرب عن الطعام للمستشفى بعد تدهور حالته
  تدهورت حالة علي قناوي- العامل بشركة مصر العامرية للغزل والنسيج- بالإسكندرية نتيجة امتناعه عن الطعام مدة ثلاثة...

 

تدهورت حالة علي قناوي- العامل بشركة مصر العامرية للغزل والنسيج- بالإسكندرية نتيجة امتناعه عن الطعام مدة ثلاثة أيام احتجاجًا على رفض الشركة صرف مستحقاته المالية، ما استدعي نقله لمستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي.

وكانت إدارة الشركة قد فصلت "قناوي" وعدد من زملائه فصلاً تعسفيًّا منذ ثلاث سنوات في إطار سياسة الخصخصة التي خضعت إليها الشركة، مما دفعهم لرفع دعوى قضائية يختصمون فيها إدارة الشركة لفصلهم تعسفيًّا، فأمرت المحكمة بعودتهم للعمل مرة أخرى، الأمر الذي قابلته إدارة الشركة بالتعنت الشديد؛ حيث رفضت منح العمال رواتبهم عن الفترة التي أوقفتهم فيها عن العمل، على الرغم من أنه مضى على تعيينهم بالشركة عدة سنوات.

وحاولت إدارة الشركة المتمثلة في المهندس كرم عثمان، القائم بأعمال مدير الإدارة، الضغط على العمال للتوقيع على إقرار يفيد تنازلهم عن كل حقوقهم المالية مما قوبل منهم بالرفض؛ حيث أمعن "قناوي" في الاحتجاج بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حتى صرف مستحقاته كاملة، خاصة وأنه ملتزم بعدة التزامات مالية .

وقد أعلن ائتلاف عمال الإسكندرية تضامنه مع مطالب العمال المعادين للعمل واصفًا مطالبهم بالمشروعة، وطالب إدارة الشركة بالتوقف عن ابتزاز العمال وسرعة صرف جميع مستحقاتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023