شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاريف: سيناء “معقل للإرهاب”

معاريف: سيناء “معقل للإرهاب”
نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية مقاطع فيديو لتحركات قوات الدفاع المدني والإسعاف وبعض من عناصر الجيش عقب إطلاق صاروخ...

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية مقاطع فيديو لتحركات قوات الدفاع المدني والإسعاف وبعض من عناصر الجيش عقب إطلاق صاروخ من نوع جراد على مدينة إيلات.

واعتبرت الصحيفة أن شبه جزيرة سيناء أصبح "معقلا للإرهاب"، ونقلت عن قائد شرطة إيلات المقدم نور نرتنر قوله: سيتم غلق بعد المناطق بالمدينة تحسبا لهجمات صاروخية أخرى عقب الانفلات الأمني الذي تشهده شبه جزيرة سيناء عقب الثورة المصرية العام الماضي، واستيطان عناصر إرهابية بسيناء".

وقالت "معاربيف" إن إطلاق صواريخ غراد قبل يوم من مأدبة عيد الفصح التقليدية فاجأ الدوائر الأمنية، وحرت من ما أسمته "تعميق جذور الإرهاب في شبه الجزيرة".

وكان رئيس الاستخبارات الحربية الإسرائيلية الميجور جنرال ابيب كوتشافي صرح بأن سيناء سوف تشهد عدم استقرار متزايد في السنوات المقبلة.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية كرت أن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من جهة شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالهلع، فيما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبان بعد تحطم نوافذها.

واتهمت مصادر عسكرية على مواقع إلكترونية إسرائيلية حركة حماس بالوقوف وراء إطلاق الصاروخين، وقالت حماس التي تسيطر على قطاع غزة أمس إنه لا علم لديها "على الإطلاق" بإطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء المصرية على مدينة إيلات الإسرائيلية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020