شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظومة صورايخ إسرائيلية جديدة تفتك بأربعة أهداف معًا

منظومة صورايخ إسرائيلية جديدة تفتك بأربعة أهداف معًا
كشفت إسرائيل عن منظومة صاروخية إسرائيليه جديدة قادرة على أن تفتك أربع أهداف في ذات أللحظه تعمل في إطار الوحدات البرية ويتم...

كشفت إسرائيل عن منظومة صاروخية إسرائيليه جديدة قادرة على أن تفتك أربع أهداف في ذات أللحظه تعمل في إطار الوحدات البرية ويتم استخدامها لضرب أهداف في أراضي "العدو" وتصنع داخل مؤسسات جوية صهيونية.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي شكل فرقة عسكرية خاصة تتبع للقوات البرية، تتخصص في إطلاق الصواريخ باتجاه المناطق المأهولة بالسكان, حيث من المقرر أن تستخدم هذه الوحدة عدة أنظمة صاروخية وهي: "جمبر"و"اكسترا"و"أكولار"و"الرمح السحرية".

وذكرت الصحيفة أن الفرقة ستبدأ تدريباتها العسكرية في العام القادم، حيث تتدرب على إطلاق الصواريخ على مدى يتراوح بين 30-40 كم، ومن ثم ستزيد في تدريباتها مستقبلا لتتمكن من إطلاق صواريخ بعيدة المدى لمسافات تصل إلى 160 كيلومتر.

وأوضحت أن الجيش كان قد صادق على إنشاء هذه الفرقة قبل حوالي أسبوعين، مشيرة إلى أن تشكيلها سيؤدي إلى تغيير قسم كبير من نمط عمل الجيش مستقبلا، وخاصة في ما يتعلق بقصف قواعد من تصفهم بالأعداء.

والجدير بالذكر أن لكل نظام صاروخي خصائص فريدة من نوعها على غرار ألقدره على الإيقاع بأهداف قريبه ويعيده ذاتية التحكم حيث يتم توجيه الأنظمة الصاروخية عبر نظام تحديد المواقع GPSوهو مصمم لتدمير منصات الصواريخ والمدفعية ومراكز قيادة المشاة وغير ذلك من خصائص لها قدره فعاله للإيقاع بالعديد من الأهداف المعادية لإسرائيل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020