شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة يستنكر نشر رسوم فرنسية مسيئة

الحرية والعدالة يستنكر نشر رسوم فرنسية مسيئة
  أكد  حزب الحرية والعدالة رفضه القاطع لما نشرته مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية من رسوم مسئية للنبي صلى الله...

 

أكد  حزب الحرية والعدالة رفضه القاطع لما نشرته مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية من رسوم مسئية للنبي صلى الله عليه وسلم، لما يمثله ذلك من إساءة جديدة للإسلام والمسلمين.

وطالب الحزب في بيان له اليوم الخميس الحكومة الفرنسية باتخاذ إجراء حازم وسريع ضد هذه المجلة التي تجاوزت في حق الأديان والمقدسات والرموز الدينية، خاصة وأن القضاء الفرنسي سبق وأن اتخذ خطوات رادعة ضد إحدي المجلات التي نشرت صورا مسيئة لكاثرين ميدلتون دوقة كيمبردج البريطانية زوجة الأمير وليام، وكذلك موقفها الصارم ضد من ينكر المحارق النازية.

وتساءل الحزب عن دلالة توقيت نشر هذه الرسوم المتطرفة بعد أيام من الفيلم الأمريكي المسيء للنبي صلي الله عليه وسلم وهل هذا معناه أن هناك أصابع خفية تحرك العالم الغربي لاستفزاز الشعوب العربية والإسلامية التي بدأت تتحرر من الأنظمة الفاسدة المستبدة.

وجدد الحزب دعوته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها المعنية بالإسراع في إبرام اتفاقية دولية شارعة تحمي الرموز والمقدسات الدينية من مثل هذا التطرف والشذوذ الفكري الذي يدفع إلي الصدام والعنف.

كما طالب الحزب المؤسسات الدولية المعنية ووزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والجمعيات والمؤسسات المعنية بالحريات وحماية الأمن والسلم الدوليين إلي اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات التي تحض علي الكراهية وتستفز مشاعر المسلمين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020