شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتعال النيران بمبنى رعاية الشباب بجامعة بنها

اشتعال النيران بمبنى رعاية الشباب بجامعة بنها
قرر الدكتور/ على شمس الدين، رئيس جامعة بنها إحالة المتسببين في وقوع حريق مبنى رعاية الشباب وقسم الحسابات...

قرر الدكتور/ على شمس الدين، رئيس جامعة بنها إحالة المتسببين في وقوع حريق مبنى رعاية الشباب وقسم الحسابات إلى التحقيق العاجل بعد أن أثبتت المعاينات المبدئية لأسباب الحريق أن سببه قيام أحد الموظفين بترك سخان كهربائي مشتعل، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران في أوراق الدشت والمكاتب الخشبية وامتداد النيران لباقي المكان.

وتم تشكيل لجنة لفحص أسباب الحريق والتلفيات والخسائر الناتجة عنه، واتخاذ الإجراءات القانونية مع المتسببين فيه وكان زين سرحان مدير إدارة الأمن المدني بالجامعة قد تلقى إخطارا من وحدة الأمن المكلفة بتأمين مبنى إدارة الجامعة بانبعاث دخان كثيف واشتعال النيران بمبنى رعاية الشباب وقسم الحسابات وعلى الفور تحركت وحدات التدخل والإنقاذ السريع بأمن الجامعة والتي تمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى مكتب رئيس الجامعة ونوابه ومبنى المطبعة.

وأكد زين سرحان مدير إدارة الأمن المدني أن الحريق أسفر عن إصابة أحد أفراد الأمن بإصابات خلال عملية السيطرة على الحريق، وتم نقله إلى مستشفى بنها الجامعي؛ لتلقي العلاج وإصابة الآخرين بالاختناق مشيرا إلى أن إدارة الأمن تتبع منظومة إنذار مبكر ضد الحرائق الأمر الذي ساهم في سرعة الاستجابة والسيطرة على الحريق.

وأشار سرحان إلى أن الدكتور/ علي شمس الدين، رئيس الجامعة قرر صرف مكافأة شهرين لفرد الأمن المصاب ومدير إدارة الأمن، وصرف مكافأة شهر لأفراد الأمن الذين تمكنوا في السيطرة على الحريق.

كما قامت إدارة الجامعة بعمل جولات مفاجئة على المكاتب لبحث تواجد أي أجهزة وسخانات من شأنها التسبب في وقوع أي حرائق، وأصدر رئيس الجامعة تعليماته بفحص كل وسائل مواجهة الكوارث بمباني ومنشأت الجامعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020