شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخميس اجتماع استثنائي لمجلسي «الأمن والسلم» بنيويورك

الخميس اجتماع استثنائي لمجلسي «الأمن والسلم» بنيويورك
   أعلن السفير أحمد بن حلي- نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية- أن مجلسي السلم والأمن العربي والإفريقي سيعقدان...

 

 أعلن السفير أحمد بن حلي- نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية- أن مجلسي السلم والأمن العربي والإفريقي سيعقدان اجتماعا تشاوريا استثنائيا مشتركا للدول الأعضاء بالمجلسين على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس المقبل بمقر بعثة الاتحاد الإفريقي في نيويورك بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي و"جان بينج" رئيس مفوضية التحاد الإفريقي.
 
وقال بن حلى- في تصريحات له اليوم (الجمعة) – أن الاجتماع التشاوري يأتي بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ومواجهة التحديات الراهنة تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها العلاقات بين دولتي السودان وجنوب السودان ، والتطورات في الصومال ، والأوضاع الأمنية في منطقة الساحل الإفريقي ومالي ، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا .
 
وأشار إلى أنه سيشارك في الاجتماع التشاوري وزراء خارجية الدول الأعضاء في المجلسين بالإضافة إلى وزراء خارجية كل من دول الإمارات العربية المتحدة وشمال السودان وجنوب السودان والصومال كمراقبين .
 
ولفت بن حلي إلى أن هذا الاجتماع يعد ثمرة من ثمرات المقررات الصادرة عن قمة "سرت" العربية  الإفريقية الثانية التي عقدت في ليبيا 2010 وأهمها إستراتيجية الشراكة العربية الإفريقية والدعوة إلى تدشين عقد اجتماعات مشتركة لمجلسي السلم والأمن العربي والإفريقي ، وهي الاجتماعات التي عقد أولها في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين في ديسمبر 2010.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023