شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

55 عاما على ثورة اليمن.. ونشطاء: الحوثيون يحاولون إعادة الإمامة

هرجان كرنفالي جماهيري حاشد وعرض عسكري للجيش الوطني في تعز

احتفل اليمنيون اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، بثورة اليمن، والتي بدأت عام 1962 واستمرت لمدة 8 سنوات، انتهت بسيطرة الفصائل الجمهورية على الحكم في نهاية الحرب وانتهت المملكة وقامت الجمهورية العربية اليمنية.

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، في ذكرى الثورة إن «الانقلاب المضاد للثورة الذي ولد النكبة اليمنية وأراد إعادة الإمامة البغيضة أعاد احياء الثورة ومبادئها في نفوس الناس ودفع الى تجذيرها شعبيا».

وأضاف، «التحية لأرواح أبطال الثورة الخالدة ورموزها علي عبدالمغني والسلال وجزيلان وعبدالغني مطهر والاهنومي ومحمد مطهر زيد وغيرهم ».

وتابع، «التحية لفخامة الرئيس هادي ولجيشنا الوطني ومقاومته المجيدة وللتحالف العربي الذي يعمق الإخوة العربية بالدم دعما لحق شعبنا في حياة حرة كريمة».

وهنأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور، الشعب اليمني بمناسبة مرور 55 عاما على ثورة اليمن، وقال «أهنأ القوات المسلحة والشعب، بذكرى انتهاء الحكم الغمامي الكهنوتي المتخلف».

وأضاف «ما نشهده هذا العام من احتفاء شعبي وتفاعل غير مسبوق بين فئات الشعب إحياءًا لذكرى الثورة المجيدة منذ أكثر من شهر هو رسالة صريحة للإماميين الجدد وأذنابهم من المغفلين الذين سلموا لهم البلاد وباعوا أسوارها حقداً وانتقاماً لأن مصالحهم الشخصية وأحلامهم المريضة تقاطعت مع خيارات شعبنا الثائر الباسل».

احتفالات بمدن يمنية

وشهدت عدة مدن يمنية احتفالات كبيرة،  وإطلاق الألعاب النارية، منها صنعاء، ومأرب، وتعز، كما أوقدوا الشعلة والتي ترمز إلى تفجير الثورة ضد الإمامة والكهنوت.

كما شاركت قوات من الجيش اليمني في عروض عسكرية بمدينة تعز.

واحتفى النشطاء على موقع «تويتر» بذكرى الثورة اليمنية الـ 55، مؤكدين أنها قامت ضد الطغيان والظلم، وأنهت عصور من النظام الكهنوتي.

ولفت النشطاء إلى أن الانقلاب على السلطة في اليمن، وسعي الحوثيين للسيطرة على الحكم، هو محاولة للانقلاب على ثورة 26 سبتمبر، لإعادة الإمامة من جديد.

وجاءت تعليقاتهم كالتالي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023