شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلامي سعودي: معارضو قرار السماح للمرأة قيادة السيارة «إخوان»

قيادة المرأة السعودية للسيارة

وصف الإعلامي السعودي «عبدالعزيز الخميس» معارضي قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بأنهم «إخوان»، مضيفا «لا يريدون التقدم للمجتمع السعودي».

وأضاف «الخميس» في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» مع الإعلامي «عمرو أديب»، المذاع على فضائية «ON E»: «أن الظلاميين كانوا يحولوا دون تطوير المجتمع»، مشيرا إلى أن القرار خطوة على الطريق الصحيح لإصلاح المجتمع السعودي، وفق قوله.
وتابع الإعلامي السعودي: «كل الوفاء والحب لملك يسعى لرفعة شعبه وحقوق مواطنيه… لن ينسى الوطن ما قدمته وتقدمه… سيبقى وطنا عزيزا منيعا بتلاحم الشعب مع قادته».

وأمس الثلاثاء أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أمرا بمنح المرأة حق قيادة السيارات، فيما أفتى أعضاء «هيئة كبار العلماء» في السعودية بأن الأصل في قيادة المرأة للمركبة الإباحة.
وقالت «هيئة كبار العلماء» في السعودية، في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية».
وظل حظر قيادة النساء للسيارات، وغيره من القيود على المرأة في السعودية، أمراً منتقداً من منظمات حقوق الإنسان حول العالم لسنوات، وأطلقت سعوديات حملات متكررة لإسقاط الحظر، وقادت بعضهن السيارات علناً في شوارع السعودية، لكن تم توقيفهن، قبل أن يتم الإفراج عنهن لاحقاً بعد تعهد رجال من عائلاتهن بعدم تكرار الأمر.
ودعا بعض رجال الدين البارزين في السعودية طول العقود الماضية إلى منع المرأة من القيادة التي يقولون إنها قد تؤدي إلى اختلاطها مع رجال غير محارم، مما يؤدي إلى انتهاك قواعد الفصل الصارمة بين الجنسين في المملكة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023