شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تويتر»: شبكة روسية مولت تغريدات للتأثير على الانتخابات الأميركية

أحد مراكز الاقتراع في الانتخابات الأميركية

كشف موقع تويتر، أمس الخميس، إن شبكة «روسيا اليوم» (راشا توداي – آر تي) الروسية، التي تتهمها واشنطن بانها عملت من أجل التأثير على الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016، قامت بتمويل حوالى 1800 تغريدة ترويجية العام الماضي.

وأوضح «تويتر» في مقال على مدونته الرسمية الخميس ان «روسيا اليوم« (آر تي) «انفقت 274 الف دولار على مضامين رعتها في الولايات المتحدة في 2016»، بحسب الوكالة الفرنسية.

وأضاف إن الحسابات الثلاثة للشبكة الاعلامية الروسية «روجت 1823 تغريدة كانت تستهدف بالتأكيد او على الارجح السوق الاميركية»، موضحا ان «هذه الحملات كانت تستهدف مستخدمين مشتركين بحسابات وسائل اعلام تقليدية وتبرز التغريدات المتعلقة بالاحداث الراهنة».

وتوجه واشنطن  اتهامات غلى مواقع التواصل الاجتماعي بدورها، في التأثير على الانتخابات الرئاسية الاميركية 2016، والتي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب.

وتابع «تويتر»أنه «من اصل حوالى 450 حسابا رصدها فيسبوك في اطار تحقيقاته (الداخلية)، توصلنا الى ان 22 منها كانت لديها حسابات مطابقة على تويتر، و 179 حسابا اضافيا مرتبطة بها».

ولفت «تويتر» أنه أدلى بتلك المعلومات إلى لجنتي التحقيق في مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين اللذين استمعوا الى احد مسؤولي الموقع الخميس.

وأمس أعلنت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، استدعاء مسؤولي شركات «جوجل، وفيسبوك، وتويتر»، للإدلاء بشهادتهم، في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية 2016، التي فاز فيها دونالد ترامب على المرشحة هيلاري كلينتون.

ومن المنتظر أن يدلي المسؤولون بأقوالهم في جلسة عنية أول نوفمبر القادم.

وكشف «فيسبوك» في وقت سابق حسابات فعلية من روسيا استخدمت في نشر رسائل ذات طابع سياسي عبر شراء مساحات اعلانية على الشبكة. وقالت المجموعة التي انشأها مارك زاكربرغ انها ستقدم الى الكونغرس محتويات هذه الرسائل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023