شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تمنح الأردن 50 ألف طن قمح بـــ 17 مليون دولار

أمريكا تمنح الأردن 50 ألف طن قمح بـــ 17 مليون دولار
  وقع الأردن والولايات المتحدة الأمريكية اليوم (السبت) اتفاقية تقدم بموجبها الأخيرة 50 ألف طن قمح للمملكة بقيمة 17...

 

وقع الأردن والولايات المتحدة الأمريكية اليوم (السبت) اتفاقية تقدم بموجبها الأخيرة 50 ألف طن قمح للمملكة بقيمة 17 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان وعن أمريكا سفيرها في عمان ستيوارت جونز إلى جانب ممثلة عن وزارة الزراعة الأمريكية.

وقال الوزير جعفر حسان – خلال حفل التوقيع-: إن الإعلان عن هذه المنحة الاستثنائية التي تأتي ضمن برامج المساعدات الغذائية التي تنفذها الحكومة الأمريكية جاء خلال زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى واشنطن مطلع العام الجاري، تقديرا لجهود الإصلاح الشامل التي يقودها والتحديات المالية والاقتصادية التي يواجهها الأردن.

يذكر أن الأردن حصل على استثناء للعام الثاني على التوالي للحصول على هذه المنحة بعد توقفها قبل عشرة أعوام، وأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت للأردن في يوليو الماضي منحة نقدية إضافية بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الخزينة على مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية من جهة وإعانتها على استضافة اللاجئين

السوريين.

يذكر أن المساعدات الأمريكية الاعتيادية للأردن خلال 2012 والمقدرة بمبلغ 660 مليون دولا (360 مليون دولار مساعدات اقتصادية و300 مليون دولار مساعدات عسكرية) ستكون بحجم المساعدات نفسها للعام الماضي وستكون بالحجم نفسه للسنوات الثلاث المقبلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023