شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هتدفع بس ثمن الكارت» يكشف مدى نفوذ شبكة «we»

شعار شبكة المصرية للاتصالات we ـ أرشيفية

فاجأت «المصرية للاتصالات» المواطنين بعرض «هتدفع بس ثمن الكارت وهتستفيد بكل الرصيد»، في ظل سخط المصريين من ارتفاع أسعار كروت شحن خطوط الهاتف المحمول بنسبة 30%.

وحمل هاشتاج «#كروت_الشحن» رسائل سخط المصريين من ارتفاع أسعارها؛ حتى تصدّر المركز الأول في مصر على «تويتر» لمدة تزيد على 48 ساعة وحتى الآن.

وتداول نشطاء عبر الهاشتاج تسريبًا انفرد به موقع «رصد» يظهر فيه السيسي قبل توليه الرئاسة بعد الانقلاب، وهو يتوعد بأن يدفع المتصل والمستمع المستخدمين لخطوط الهاتف المحمول.

وفي الوقت الذي اجتمعت فيه شركات الاتصالات جميعها على زيادة 30%، بناء على تعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أعلنت المصرية للاتصالات، الشركة الحكومية الوحيدة، عرضًا بألا تخصم قيمة 30% من قيمة كروت الشحن، الأمر الذي يثير الشكوك بشأن مدى نفوذ الشبكة المنضمة حديثًا للمنافسة في سوق الهواتف المحمولة، لا سيما وأنّ هناك اعتراضات أبدتها الشبكات الثلاث الأخرى قبل الإعلان عن انطلاق المصرية للاتصالات.

وتقود الهيئة العامة للقوات المسلحة مشاريع داخل «المصرية للاتصالات»؛ منها إنشاء الأبراج والبنية التحتية للشبكة. وتستحوذ «المصرية للاتصالات» على أكثر من 40% من حصة شركة «فودافون مصر» والكابلات الضوئية التابعة لها؛ لتصبح الشبكة الوحيدة الحاصلة على أكبر حصة من كابلات الإنترنت والخطوط الأرضية في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023