شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم اقترانه بشريحة الأثرياء.. خبير اتصالات: استثناء نظام الفواتير من زيادات أسعار كروت الشحن

شعار شركات المحمول في مصر

كشف خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عادل عبد المنعم، عن إستثناء فواتير المحمول من  الزيادة التي أعلنت عنها شركات الاتصالات مؤخرًا بنسبة أكبر من 30%، حيث تطبق الزيادة على كروت الشحن والشحن على الهواء فقط ولا تشمل الفواتير.

وتطبق الزيادة فقط على مستخدمي نظام الباقات والكارت، حيث ان مستخدمي نظام الفاتورة يمكنهم الحصول على قيمة الرصيد بنفس قيمة الشحن.

واوضح «عبد المنعم» في تصريحات صحفية، أن الزيادات الأخيرة لم تطبق علي الفواتير، كما تم تطبيقها علي الكروت، مشيرا إلي أن الفئة الأكثر انتشارا هي التي تستخدم كروت الشحن، وبالتالي زيادة الأسعار، أو بمعنى أصح تخفيض قيمة الرصيد المستفاد منه سيحقق ربحا أكبر.

ومن الجدير بالذكر أن مستخدمى الفواتير في مصر هم الفئة مرتفعة الدخل والتي تدفع القيمة المقررة عليها بإنتظام دون اللجوء إلي شحن أرصدة ضعيفة بشكل دوري ومؤقت أو (سلف) رصيد.

وأضافت المصادر أنه لايوجد أي زيادة في أسعار المكالمات على الفاتورة، وكارت الـ 100 جنيه يعطي 100 جنيه رصيد.

وكانت شركات الاتصالات الثلاث في مصر « اتصالات، فودافون، موبينيل »، قد أعلنت، أمس الجمعة، عن زيادة جديدة في أسعار كروت الشحن والشحن على الطائر، لتصل قيمة الرصيد إلى 70% من أصل الكارت، الأمر الذى نتج عنه غضب واسع بين كل فئات المصريين، خاصة أن شبكة الجيل الرابع التابعة للحكومة قدمت عروضا مغرية في المقابل لجذب العملاء، الأمر الذي أثار الشكوك حول قصد تنفيذ هذا القرار لإجبار المواطنين علي شراء خطوط الشبكة الجديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020