شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«العهد الجديد»: الأمن السعودي يمنع سفر أهالي المعتقلين

قوات الأمن السعودي

كشف حساب «العهد الجديد» الشهير والمقرب من دوائر صنع القرار في المملكة العربية السعودية، بأن السلطات السعودية، تمنع سفر أسر المعتقلين خارج البلاد.

وقال المغرد السعودي عبر حسابه في «تويتر»، «أجهزة الأمن التابعة لابن سلمان تمنع سفر أهالي المعتقلين “حتى الأطفال”، كما ومنعت أيضا جميع المشايخ والدعاة (حتى أولئك المسبحين بحمد النظام)».

كما نشرت صحه «معتقلي الرأي» المعنية بشؤون المعتقلين في المملكة، خبرا ، أكدت فيه اعتقال الدكتور سامي الماجد، الاستاذ المساعد في قسم الشريعة بجامعة الإمام
بتاريخ 24/9/2017

وبدأت السعودية حملة اعتقالات في صفوف الدعاة والمفكرين والأدباء، تضمنت اسماء بارزة، مثل «سلمان العودة» و«عوض القرني»، «علي العمري»، والشيخ «محمد الهبدان»، والشيخ «غرم البيشي».

كما اعتقلت السلطات «محمد موسى الشريف»، و«يوسف الأحمد»، والشيخ «إبراهيم الفارس» والدكتور «محمد بن عبد العزيز الخضيري»، و«فهد السنيدي»، والشاعر البارز «زياد بن حجاب بن نحيت».

وكان آخر الاعتقالات الداعية السعودي محمد صالح المنج، في حملة بدأت في سبتمبر الماضي.

وكانت منظمة العفو الدولية» نشرت تقريرا لها قالت فيها إن « اعتقال ناشطين ودعاة وحقوقيين في السعودية يؤكد أن قيادة «بن سلمان» مصرة على سحق حركة حقوق الإنسان في المملكة».

وأعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، قبل 10 أيام أنها سوف تقيل متعاقدين، يشتبه بأن لهم صلات بجماعة الإخوان المسلمين، ما يشير إلى اتجاه السلطات تكميم افواه معارضيها داخل الأوساط الأكاديمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023