شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم «البناطيل المقطوعة».. تصريحات «مكرم محمد» تثير الجدل مجددا

مكرم محمد احمد

حالة من الجدل  سادت بين أوساط الصحفيين،  اليوم السبت، ببسبب تصريحات الكاتب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام نقيب الصحفيين الأسبق، أمس الجمعة، حول استنكاره ارتداء الصحفي للبنطلون الجينز، بعد زيادة بدل النقابة.


 

واعتاد مكرم محمد أحمد إطلاق تصريحات تثير الجدل التصريحات، لم تكن الأولى التي تلقى استنكاراً من الصحفيين، على لسان نقيبهم الأسبق، لكن كثيرون مقربون من «مكرم» يعلمون أنه رجل بطبعه تثير آرائه جدلاً باستمرار، سواء في السياسة أو الصحافة.

صنافير تحت سيطرة إسرائيل

بعد اتفاقية التنازل عن جزيرتي «تيران وصنافير» خرج مكرم بتصريح أثار جدلاً واسعا، حيث  قال: إن «إسرائيل ستتسلم المهام الأمنية لجزيرتي تيران وصنافير بعد تسليمهما إلى السعودية»، وأضاف: «السعودية أصرت على إنهاء أمر الجزيرتين قبل هبوط طائرة الملك سلمان في مصر، ووقعت مصر الاتفاق إكرامًا للملك، ومصر كانت في منتهى الشجاعة عندما حاربت التيار العام الداخلي المضاد لتسليم الجزيرتين».

وتابع: «الحكومة المصرية استأنفت حكم بطلان تسليم الجزيرتين، فماذا يريدون من مصر أكثر من ذلك؟، دا الأخ الكبير مفروض يكون حنين».

ثم عاد «مكرم» وتراجع عن تصريحاته قائلاً، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»: «نقول مرة أخرى إن المسؤوليات الأمنية المتعلقة بالجزيرتين التي كانت ملقاة على عاتق مصر ستنتقل إلى السعودية مش إلى إسرائيل، باعتبار أن السعودية هي المالك الجديد للجزيرتين».

 شوية عيال

بعد الهجوم عليه بمواقع النواصل الاجتماعي  بعد تصريحاته حول تيران وصنافير، رفض «مكرم» الحديث عن توريطه لمصر في أزمة، قائلاً، في تصريحات صحفية لموقع «التحرير»: «اللي بيتهموني إني ورطت مصر شوية عيال صغيرة وأطفال مش فاهمين حاجة».

النقابة تحكمها الشللية

وفي حوار مع «المصري اليوم»، عام 2016، قال: «النقابة شهدت معارك كبيرة، حينما اشتكى أحمد بهاء الدين من سيطرة الأهرام على الأخبار، وبالفعل جمع مجلس النقابة وطالبوا الرئيس عبدالناصر بمعاملة الجميع على قدم المساواة، لكن مشكلة نقابتنا الآن أنها أصبحت تحكمها الشللية والعقائدية».

مين يحيى قلاش؟

واتهم مكرم، نقيب الصحفيين السابق، يحيى قلاش، بـ«اختطاف النقابة وتركها للشللية والناصريين»، ما جعل الأخير يرد عليه في بيان رسمي: «يشارك في مسرحية لا تناسب السن ولا المقام وتستهدف فقط الهجوم على النقابة».

وردا على البيان قال «مكرم»: «مين ده؟، معرفش صحفي اسمه يحيى قلاش».

هسيب البلد للإخوان

وفي حواره على قناة «النهار»، في مايو الماضي، قال إن الحديث عن ثورة قادمة مرة ثانية هو «هجص» وإن المتحدثين عنها «هجاصون»، وفي حال عودة الإخوان سأضطر لمغادرة البلاد وهو ما سيفعله الكثيرون حال أتيحت لهم الفرصة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023