شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة طيران أميركية تطرد سيدة «حاملًا» من ناقلة لها.. ومحاميها: لكونها مسلمة

تداول مرتادو الشبكات الاجتماعية اليوم الأحد مقطعًا مصورًا يُظهر طرد مسلمة تدعى «أنيتا دولتزاي» من الطائرة التابعة لشركة «ساوث ويست» الأميركية؛ بعد أن شكت من وجود كلبين في الرحلة؛ بسبب معاناتها من الحساسية إزاء الحيوانات.

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، فالواقعة بتاريخ 26 سبتمبر، ضمن الرحلة المتجهة من مدينة بالتيمور إلى مدينة لوس أنجلوس.

وتقول «أنيتا دولتزاي»، التي تدرس في كلية الفنون بمعهد ماريلاند، وفق «هافينغتون بوست عربي»، إنّها اشتكت لمضيفي الطائرة من أنها تعاني من حساسية من الحيوانات؛ بعدما لاحظت وجود كلبين، لكنّ موظفي الطائرة طلبوا منها النزول من الطائرة، لكنها رفضت؛ فاُستُدعيت الشرطة لإخراجها بالقوة.

ووثق الفيديو، الذي التقطه راكب، توقيت اعتداء رجال الشرطة على «أنيتا» وهم يسحبونها ويجرونها داخل الطائرة لإنزالها منها، وتبين فيما بعد أنها «حامل».

وبرّرت شركة الطيران موقفها على لسان المتحدث باسمها كريس ماينز بقوله: «طلبنا من المرأة تقديم شهادة طبية تفيد بأنها تعاني من الحساسية؛ إلّا أنها رفضت ذلك».

لكنّ محامي المرأة أرغون إس سيثي كذّب توضيحات شركة الطيران قائلًا إنّ «طرد أنيتا لم ترتبط بالشهادة الطبية؛ وإنما لكونها مسلمة وامرأة؛ ما يجعل تصرف شركة الطيران عنصريًا».

وأضافت أنّ «الشرطة تعاملت معها بشكل وحشي، وأن الضباط أدلوا بتصريحات عنصرية بشأن المهاجرين».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023