شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو قلق من زوال «إسرائيل».. ويصف المصالحة بـ«الوهمية»

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قلقه، من فكرة زوال «إسرائيل»، وأن تلقى نفس مصير مملكة الحشمونائيم اليهودية.

وقال نتنياهو، خلال ندوة دينية عقدت في منزله، أنه «يجب أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تهديدات، حتى يتسنى لها الاحتفال بـ«يوم الاستقلال الـ100 للدولة»»، وفقا لموقع «عرب 48».

وبحسب «هآرتس»، قال أحد الحضور، إن نتنياهو، قلق من أن تزول إسرائيل، وتلقى مصير مملكة الحشمونائيم التي استمرت 77 عاما، وهي دولة يهودية مستقلة تأسست بعد تمرد هشمونائيم وكانت نهايتها مع غزو المنطقة من قبل الإمبراطورية الرومانية.

وأكد نتنياهو للحضور في الندوة «أنه سيبذلك كل ما في وسعه للدفاع عن إسرائيل»، مضيفا «المملكة الحشمونية دامت 80 عاما وإن علينا في دولة إسرائيل أن نمر بهذه المرحلة ونتخطاها»

وتابع نتنياهو خلال الندوة:«ليس هناك وجود يهودي بدون الكتاب المقدس. وأعتقد أنه ليس هناك مستقبل يهودي بدون الكتاب المقدس، وهذا هو الأساس الأول والأعلى الذي نقف عليه، فهناك من يسعى لتدمير أساساتنا. تسعى لذلك عدة جهات تستعمل مختلف الأساليب والوسائل، ولكن يمكننا بالقوة أن نتصدى لكافة هذه المحاولات ونحبطها».

وأضاف: «عندما أعدنا بناء السيادة اليهودية هنا في أرض إسرائيل كان هناك من يرتبط بعبارات النبي آموس عن تأسيس وإقامة “عرش دافيد” الساقطة وما زالت هناك محاولات لإزالتها من وقت لآخر، لكنها حقيقة أكثر حزما من أي وقت مضى».

وعن المصالحة الفلسطينية، قال نتنياهو «لسنا مهتمين بالمصالحة الوهمية، التي تتصالح فيها الفصائل الفلسطينية مع بعضها البعض على حساب وجودنا».

وزعم: «نتوقع أن نرى ثلاثة أمور: الاعتراف بدولة إسرائيل، وتفكيك الجناح العسكري لحماس، وقطع العلاقات مع إيران التي تدعو إلى تدميرنا. هذه أمور أساسية، ونحن نقف عليها».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023