شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. «الداخلية» تفضّ احتجاجًا لأصحاب شهادات الماجستير والدكتوراه بالقوة

مشهد من فض قوات الأمن وقفة حملة شهادات الماجستير والدكتوراه بالقوة

فضّت قوات الشرطة اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية نظمها المئات من الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من دفعات 2014 و2015 و2016 أمام مقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة؛ للمطالبة بحقهم في التعيين في الجهاز الإداري للدولة أسوة بالدفعات السابقة.

وردّد المشاركون هتافات منها «التعيين التعيين، مش ماشيين مش ماشيين» و«واحد اثنين رئيس الوزراء فين؟» و«عاطل عاطل»، ورفعوا لافتات كُتب عليها «حَمَلَة الماجستير يطالبون بالعدالة والمساواة وفقًا للدستور. ويطالبون بحقهم في التعيين» و«ماجستير ودكتوراه، حقنا وهانموت وراه».

وفي الوقت الذي ندد فيه المتظاهرون بتصريحات الحكومة الزائفة عن تطوير الجهاز الإداري للدولة، في ظل ما يعانيه من سوء في الخدمات وانتشار للفساد وتجاهل الاستعانة بالكفاءات العلمية والأكاديمية، حاصرتهم أفراد الشرطة بدعوى تعطيلهم حركة مرور السيارات، مستخدمة الهراوات وطلقات الهواء؛ ما أسفر عن إصابة عدد منهم.

اعتصام مفتوح

وأعلن عدد من الحاصلين على الدرجات العلمية في 2016 دخولهم في اعتصام مفتوح ابتداء من اليوم أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء؛ لحين إصدار قرار بتعيينهم في المؤسسات الحكومية، مؤكدين أنّ عدد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية بلغ نحو 900 من الحاصلين على الدكتوراه والماجستير من جميع المحافظات.

وأوضح المحتجون في بيان لهم أنّ السبب الرئيس للاعتصام تلقيهم وعودًا من مجلس الوزراء، في جلسة جمعت ممثلين عنهم مع مسؤولين بارزين بالمجلس قبل شهرين، بتعيين 700 منهم؛ لكنّ الحكومة لم تفِ بوعودها حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023