شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر ترد على خلفان: استضافتنا لكأس العالم أمر غير قابل للتفاوض

الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني

عقبت قطر، على تغريدات مسؤولين إماراتيين، بشأن استضافة الدوحة لمباريات كأس العالم، بأنه «أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض».

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية، «إن طلب دولة الإمارات العربية المتحدة تخلي دولة قطر عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 يبين أن الحصار غير قانوني، وقائم «على الغيرة المحضة»».

وأضاف: «هذه المحاولات الضعيفة من قبل دول الحصار لربط استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بحصارهم غير الشرعي يظهر يأسهم لتبرير عملهم اللاإنساني، وهو ما يؤكد أنه لم يكن هناك أبدا سبب شرعي للحصار غير القانوني على دولة قطر».

و نشر نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، ضاحي خلفان، تغريدة عبر «تويتر»، أثارت الجدل، حول الأسباب الحقيقية لفرض الحصار على دولة قطر، قال فيها «اذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر… لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه.. التكلفة عودة أكبر مما خطط تنظيم الحمدين له».

 

كما نشر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، تغريدة أخرى قال فيها: «من المهم أن تراجع قطر سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم».

وادعى قرقاش، أن «خطأ الترجمة لتغريدة الأخ ضاحي حول استضافة قطر لكأس العالم حظيت باهتمام الصحافة الدولية، فلا تستوي الاستضافة مع سجل في دعم التطرف والإرهاب».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023