شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل كويتي اعتدى على كمين بشرم الشيخ.. وحقوقيون: لو مصريا كان القتل مصيره

كمين شرطة

أثار فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء،يظهر سائح كويتي في شرم الشيخ يعتدي بالضرب والسب على كمين شرطة في «خليج نعمة» الجدل، حيث اعتدى عليهم لرفض دخول التاكسي الذى يستقله هو وصديقته طبقا للتعليمات الأمنية التي يطبقها الكمين لمنع دخول السيارات العامة والتاكسي إلا بتصريح من مديرية الأمن وقد تعرض ضباط وعاملون بالسياحة لإصابات نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب.

 

 

من جانبها، قالت مديرية أمن جنوب سيناء، إنها تلقت إخطارا من قسم أول شرم الشيخ يفيد بقيام سائح كويتي يدعى «علي عماد»، بالاعتداء على ضباط وأفراد الكمين وعاملين بالسياحة تصادف مرورهم من الكمين بعد قيام قوة الكمين بمنع دخول التاكسي الذى يستقله السائح الكويتي والذي كان برفقته سيدة تدعى «منى فلاح»، «كويتية» أيضا، وتم تحرير محضر رقم « 8686» لسنة 2017.

وتولت نيابة شرم الشيخ التحقيق في المحضر والاستماع لأقوال الضباط والإفراج عن المتهم بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيها السياح الأجانب، خاصة الكويتين في الاعتداء على مصريين، ففي يوليو 2017، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد كويتيا يبصق في وجه موظفة استقبال إحدى المستشفيات، واعتدي عليها بالضرب المبرح.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقته كاميرا المراقبة المثبتة داخل المستشفي، مشادة كلامية بين رجل كويتي وموظفة استقبال، حيث انفعل الأخير وبصق في وجهها أكثر من مرة وضربها بالعقال، لتخرج الموظفة وتتشاجر معه، لكن انهال الرجل عليها بالضرب المبرح حتى جاء رجال الأمن وتمكن من السيطرة عليه.

 

وسبق وتداول مستخدمو موقع «يوتيوب»مقطع فيديو يظهر رجل خليجي لحظة اعتداءه على شاب مصري – بحسب ناشر الفيديو- وتحطيم سيارته وكانت برفقته والدته التي صرخت بصوت مسموع في الفيديو.

 

ماذا لوكان مصريا؟ 

من جانبه إستنكر أحمد أبوزيد عضو التنسيقية المصرية لحقوق الإنسان، قرار إخلاء السبيل، مطالبا بتوقيع عقوبة على السائح الخليجي، ومحاكمته أمام القضاء المصري.

وقال أبوزيد في تصريح لـ«رصد»،لو مرتكب الواقعة كان مصريا من الممكن أن يكون مقتولا الآن، أو داخل قسم الشرطة لا يخرج منه إلا ميتا بعد التعذيب».

وأضاف أبوزيد، أرى أن حالة الدعم المادي الخليجي تسيطر على كرامة مصر والمصريين، و التي بدورها لا تسمح للقانون أن يأخذ مجراه الطبيعي، خاصة أنها ليست الحالة الأولى ليعتدي سائح على مصري وخاصة الخليجي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023