شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هوجة ترشح بعد دخول سليمان سباق الرئاسة

هوجة ترشح  بعد دخول سليمان سباق الرئاسة
  بعد أن أعلن الدكتور عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق،فى مقر جماعة الإخوان يوم 3 أبريل تنازله عن...

 

بعد أن أعلن الدكتور عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق،فى مقر جماعة الإخوان يوم 3 أبريل تنازله عن الترشح للرئاسة الجمهورية لصالح المهندس خيرت الشاطر ومرشح الجماعة فى انتخابات الرئاسة، ودعمه الكامل للمهندس خيرت الشاطر وذلك لوحدة البرامج والأهداف بينه وبين الشاطر، وقناعته بمسار جماعة الإخوان وخبراتها السياسية، و منعا لتفتيت الأصوات وخاصة بعد تقدم مرشحى الفلول ، فما هى الا أيام حتى خرج واعلن عادل عبد المقصود رئيس حزب الأصالة السلفي أمس أن الدكتور عبد الله الأشعل سحب أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة عن الحزب وسيتقدم رسمياً للترشح للرئاسة. وليصرحا لأشعل بكونه تراجع عن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية لصالح خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين وأنه سيقدم برنامجاً يهدف لخدمة مصر ورفعة كرامة المصريين بالخارج.

 مرسى   احتياطى الحرية والعدالة
كما قرر حزب الحرية والعدالة الدفع بالدكتور محمد مرسى رئيس الحزب لمنصب رئيس الجمهورية وذلك كمرشح احتياطي فى حال مواجهة المهندس خيرت شاطر أى عوائق قانونية قد تحول دون ترشحه فى الانتخابات الرئاسية. حيث ان هناك طعن مقدم للجنة الانتخابات الرئاسية ضد ترشح الشاطر من النائب والمرشح المحتمل للرئاسة أبو العز الحريرى لعدم مشروعية قرار رد الاعتبار فى قضية مليشيات الازهر لعدم مضي 6 سنوات على قرار العفو.


 السيناريو اليمنى  يدفع بالجماعة لخوض الرئاسة  
واستكمالا لسلسلة المفآجات أعلنت الجماعة الإسلامية ايضا بالأمس أنها ستخوض انتخابات الرئاسة بممثل عن حزبها "البناء والتنمية" على الرغم من أنها قد سبق وأن اعلنت أنتظارها غلق باب الترشح للرئاسة للإعلان عن اسم المرشح الذى سيدعمه فى الانتخابات.
لكن تغيير موقفها جاء بعد أن اعلن عمر سليمان رئيس المخابرات ونائب الرئيس المخلوع ترشحه للرئاسة و كون ذلك دليل لوجود نية واضحة من تكرار "السيناريو اليمني" في مصر، مثلما جاء على لسان الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة، والذى اشار إلى أن مرشح الحزب الشيخ صفوت حجازى.
والذي سيكون مرشح احتياطى فسيتم سحبه حال تخطي أحد المرشحين الإسلاميين الحاليين "العقبات الواهية" التي وضعت في وجههم،فى اشارة للطعن المقدم فى ترشح الشاطر و ما تردد حول كون والدة حازم أبو اسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية وتسلم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية خطاباً من مصلحة الجوازات والهجرة التابعة لوزارة الداخلية، أفادوا فيه بأن والدته تحمل جواز سفر أمريكياً، اضافة لتقرير وزارة الخارجية الأمريكية الذى أكد حصولها على الجنسية الأمريكية قبل 4 سنوات .
الأمر الذى نفاه أبو اسماعيل واعتبر وثيقة وزارة الخارجية الأمريكية مزورة واقام دعوي قضائية أمام مجلس الدولة طالب فيها باصدار حكم قضائي بالغاء قرار وزير الداخلية وطالب بإلزام وزير الداخلية بتسليمه وتسليم رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات رئيس الجمهورية وثيقة رسمية تفيد أن والدته لم تحمل جنسية أي دولة أخري غير المصرية.
و حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة الثلاثاء المقبل العاشر من الشهر الحالي لنظر الدعوي المقامة من حازم صلاح أبو إسماعيل للنظر في الطعن المقدم منه ضد رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة, ووزير الداخلية التي يطلب فيها إصدار شهادة تفيد عدم حصول والدته علي جنسية أخري غير الجنسية المصرية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020