شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هؤلاء محركو حملة «علشان تبنيها» لدعم السيسي.. وناشط: دليل ارتعاش النظام

بدعم حكومي، ومشاهير التمثيل والرياضة والساسة، انطلقت اليومين الماضيين حملة «علشان تبنيها»، وظهرت في شوارع وجامعات؛ مطالبة عبد الفتاح السيسي بالترشح إلى مدة رئاسية جديدة.

وفي هذا الصدد، يقول الناشط السياسي المهندس ممدوح حمزة إنّ «الشعب بعيدٌ كل البعد عن هذه الحملة؛ وهذا دليل على ارتعاش النظام ومؤيديه من الإعلاميين والفنانين، ولم يكن لها صدى إلا في الإعلام، وإذا نزلت الحملة في شوارع مصر الحقيقية لن تتمكن من جمع أصوات كثيرة».

وأضاف في تصريح لـ«رصد»: «لماذا تلجأ الدولة إلى البرلمان والحكومة والمشاهير لجمع توكيلات بالرغم من أنّ الانتخابات قريبة على الأبواب؟! كما أن السيسي سيترشح ولا يحتاج إلى من يدفعه».

صورة من استمارة حملة «علشان تبنيها»

في هذا التقرير، نستعرض أبرز محركي الحملة:

1- مستقبل وطن

الحزب الذي ظهر بعد أحداث 30 يونيو لدعم الجيش وعبدالفتاح السيسي، يضمّ في عضويته أعضاء الحزب الوطني المنحل، والآن يتجوّل في شوارع المحافظات لجمع توقيعات على غرار حملة «كمل جميلك» التي انطلقت في أواخر 2013 لدعوة السيسي إلى الترشح.

وعقد حزب مستقبل وطن ومنسقو حملة «عشان تبنيها» اجتماعات موسعة في محافظات مصر لوضع خطة التحرك والانتشار في المدة القادمة؛ لدعم السيسي.

2- الحكومة

تشارك الحكومة في أنشطة هذه الحملة؛ ففي دمياط مثلًا وقّع على الاستمارة شخصيات عامة، في مقدمتهم المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد، والدكتور أحمد البلتاجي مدير المستشفى العام، والدكتور أسامة نعمان مدير مركز الجهاز الهضمي، ومحمد زغلول عمدة قرية أولاد حمام.

3- البرلمان

لا يغيب البرلمان عن هذه الحملة؛ إذ يشارك فيها أعضاء منه؛ من بينهم محمد وهب الله رئيس ائتلاف في حب مصر، الذي ادّعى أنّ «حملة علشان نبنيها انتشرت بشكل كبيرة جدًا في جميع المحافظات، وفُتحت مقرات في المحافظات، خاصة باتحاد العمال؛ لمساعدة كل المواطنين التي تبحث عن الاستمارة لتوقيعها».

وادّعى، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» السبت، أنّ الدور الذي قام به السيسي في المدة الماضية هام وإيجابي في بناء مصر الحديثة وتعليم أولادنا والقضاء على الإرهاب والفساد وحل القضايا الاجتماعية!


و وقع النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب على استمارة حملة «علشان تبنيها» لمطالبة  عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية جديدة.

4- ممثلون

وقع ممثلون على استمارة الحملة؛ منهم حسن يوسف وخالد سليم ومحسنة توفيق.

وقال المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم إنه وقّع على استمارة «علشان تبنيها» لأنه لا يرى أحدًا سوى السيسي يصلح لمنصب رئيس الجمهورية.

شعبان عبدالرحيم

5- مشاهير الرياضة

وقّع على الاستمارة مجدي عبدالغني عضو اتحاد الكرة، وعلاء عبدالعال المدير الفني لفريق الداخلية، وعزمي مجاهد لاعب كرة الطائرة السابق، وباسم مرسي مهاجم الزمالك، وهاني رمزي مدبر فني الاتحاد السكندري.

باسم مرسي

صور للمشاهير الذين وقّعوا على استمارة حملة «علشان تبنيها»:

أكرم حسني
المدرب هاني رمزي يوقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»
مجدي عبدالغني يوقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»
ممثل يوقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»
ممثلة توقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»
الممثل حسين فهمي يوقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»
الممثلة سميرة أحمد توقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»
الممثل حسن يوسف يوقّع على استمارة حملة «علشان تبنيها»


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023