شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام السيسي يلمح لتغيير وزاري.. وهؤلاء أبرز المرشحين

مع توارد أنباء مرض شريف إسماعيل رئيس الوزراء، عاد من جديد الحديث عن التغيير الوزاري، حيث شهدت أغلب برامج «التوك شو» الخاصة بالإعلاميين الموالين لنظام عبد الفتاح السيسي ، أمس حديثًا عن تغيير وزاري مرتقب، وسط تكتم شديد عن اسم رئيس الوزراء القادم.

عمرو أديب: هناك مرشح أخر

وكشف عمرو أديب، عن احتمالية تغيير رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل الفترة القادمة، وأن هناك مرشحًا أخر قادم.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، أن المرشح الآخر يتولى منصبًا كبيرًا في جهاز حساس بالدولة، متابعًا: «السيسي راضي عن أداء شريف إسماعيل وهذا ما وضح في مبادرة اليوم».

أحمد موسى: التغير سنة الحياة

وعلق مقدم البرامج أحمد موسى  على مرض شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، و ما تردد أيضًا حول إقالته بسبب مرضه، قائلاً: «التغيير سنة الحياة».

وقال موسى خلال برنامجه «على مسئوليتي» على فضائية «صدى البلد» رئيس الوزراء يمارس عمله بشكل طبيعي، ومرضه ليس خطيرًا، لكن مجلس النواب هو المنوط بسحب الثقة، وحال رغبة الرئيس في تغيير رئيس الوزراء لابد من موافقة نسبة معينة من المجلس».

وأكد أن كل مسئول سيرحل في وقت ما ولن يستمر أحد في منصبه طوال الحياة، مطالبًا بالتركيز في العمل بصرف النظر عن وجود أي شخص من عدمه.

الغيطي: لا يستطيع مباشرة عمله

وقال محمد الغيطي، إن بعض المصادر أكدت له أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يتردد على بعض المستشفيات الخاصة، وأن هناك أساتذة في الطب يتابعون حالته الصحية.

وأضاف الغيطي من خلال برنامج «صح النوم» المعروض على فضائية «ltc»، أن رئيس الوزراء توجه بالسفر لفرنسا حيت يوجد هناك اكبر مستشفى لعلاج أمراض السرطان .

وقام الغيطى بعرض صورة إسماعيل أثناء حلف اليمين الدستورية وقت توليه رئاسة الحكومة وصورة حالية له وقارن بينها قائلا: «شريف إسماعيل قبل وبعد رئاسة الحكومة واضح جدا في الصور أنه في حاجة».

أبرز المرشحين لخلافة إسماعيل

وفي ظل الحديث عن التغيير الوزاري ترددت في الأوساط السياسية والإعلامية مجموعة من الأسماء، مرشحة لخلافة شريف إسماعيل منها.

محمد عرفان

يعتبر محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أحد أبرز الأسماء المرشحة لتولي منصب رئيس الوزراء، حيث شهدت الفترة الماضية تلميعًا إعلاميًا كبير له.

محمد محمد عرفان جمال الدين، حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية عام 1977، ضمن ضباط الدفعة 69 أ حربية، وحصل خلال خدمته بالقوات المسلحة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة سنة 1982، ثم التحق للعمل بهيئة الرقابة الإدارية اعتبارًا من عام 1986.

وتقلد العديد من المناصب، في مجال مكافحة الفساد التي تصل إلى 30 عامًا، حيث شغل منصب رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر، ونائبًا لرئيس مكتب الرقابة بالإسكندرية، وشغل رئاسة الإدارة المختصة بالرقابة على وزارة المالية والضرائب والجمارك والتأمينات الاجتماعية، وعين رئيسًا لقطاع التخطيط والمتابعة ثم أمين عام الهيئة، وشغل رئيس قطاع العمليات الخاصة بالهيئة حتى صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيينه رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

محمد عرفان

سحر نصر

وجاء في المركز الثاني ببورصة الترشيحات، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التي استطاعت أن تجذب اهتمام السيسي بعد أن حصلت له على كل ما يحتاجة من قروض، وساهمت بشكل كبير في تضاعف الدين الخارجي.

كما استطاعت سحر نصر أن تحصل على دعم رجال الأعمال، بعد التسهيلات التي قدمتها لهم، وخرج رجل الأعمال نجيب ساويرس ليدافع عنها أمام هجوم بعض نواب البرلمان على سياستها.

اللواء العصار

تردد أسم اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، أيضا ضمن أبرز المرشحين لخلافة شريف إسماعيل.

وكشف الكاتب الصحفي أحمد شوقي العطار عن تغيير المهندس شريف إسماعيل – رئيس الحكومة- خلال أيام ومغادرته منصبه .

وقال في تدوينة عبر حسابه بـ«فيس بوك» : «اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي الحالي يستعد لرئاسة الحكومة خلال أيام (إن لم يجد جديد)».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023