شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إساءته لجده.. حفيد أحمد عرابي: سنقاضي يوسف زيدان

حفيد أحمد عرابي

رد  أحمد عرابى عبد العزيز، حفيد «أحمد عرابي» زعيم الثورة العرابية في سبتمبر 1881 على الاتهامات التي ساقها الكاتب «يوسف زيدان» إلى جده، مؤكدًا أن عائلته سوف ترفع قضية ضد من يعمد إلى تزوير تاريخ جده ويثير البلبلة حول دوره العظيم.

وأكد حفيد عرابي أن الإساءة إلى زعيم الثورة العرابية تعتبر إساءة للدولة والشعب المصري، مطالبًا بضرورة الوقوف في وجه من يحاولون ذلك.

وقال «عرابي» في تصريحات لـ «اليوم السابع»: «لما الطلبة فى المدارس اللى بيدرسوا تاريخ جدى العظيم ووطنيته، يسمعوا كلام زى ده هيقولوا إيه على تاريخهم ووطنهم؟، لازم الدولة تمنع الكلام ده».

وتابع قائلا: «جدى أفنى حياته من أجل خدمة وطنه، ومات فقيرا وفقد كل ممتلكاته، بل ورفض عروض بريطانية بالرشاوى لتغيير موقفه، فعندما كان منفيا فى سيلان، عرض عليه الحاكم الإنجليزى تملك مزرعة شاى هناك لكنه لم يرض بها، لأنه رجل وطنى، وبعد كل هذا يأتى شخص مثل يوسف زيدان يعيب فيه؟!».

وكان يوسف زيدان قد اتهم أحمد عرابي، خلال لقاءه مع «عمرو أديب» في برنامجه«كل يوم» بأنه جلب الخراب والاستعمار على مصر وكل تحركه لم يكن سوى من أجل الحصول على مكاسب شخصية، وأنه لم يقابل الخديوي توفيق طيلة حياته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023