شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يحيل المتهم بقتل «قس المرج» إلى «الجنايات العاجلة»

قس المرج - أرشيفية

أحال المستشار نبيل صادق النائب العام، المتهم بقتل القس سمعان شحاته رزق الله، بمنطقة المرج إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه.

وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، أمرت بحبس «أحمد سعيد»، 19 عامًا، المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة بضربه بسلاح أبيض في منطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية.
وكشفت مناظرة النيابة أن المتهم سدد للمجني عليه 6 طعنات بـ «ساطور» في الرأس والبطن والظهر، ما سببت له كسرا بالجمجمة وشقا طوليا بالرأس ونزيفا حادا، ما أودى بحياته.
وفي ذات السياق قال المتهم أمام النيابة إنه يمر بضائقة مالية، وقام بمحاولة سرقة المجني عليه في أثناء مروره بسيارته وعندما حاول منعه قام بالاعتداء عليه بآلة حادة مما تسبب في وفاته.

المتهم بقتل «قس المرج»

وكان من المقرر نظر تجديد حبس المتهم يوم الأحد الماضي، إلا أن المحامين رفضوا الدفاع عنه أمام محكمة جنح المرج، ما دفع القاضى لتأجيل نظر تجديد الحبس إلى جلسة، 22 أكتوبر الجاري، لحضور محامٍ أصيل عن المتهم، ومع قرار الإحالة الأخير يستمر حبس المتهم على ذمة محاكمته، ومن المنتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة دائرة جنائية وموعدًا لبدء المحاكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023