شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس الكونجرس اليهودي العالمي

السيسي ورونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي.

التقى عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس الكونجرس اليهودي العالمي «رونالد لاودر»، لبحث عددًا من القضايا الإقليمية على رأسها «المصالحة الفلسطينية».
جاء ذلك بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة المصرية، وثائر مقبل مستشار رئيس المؤتمر اليهودي العالمي لشؤون الشرق الأوسط.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، في بيان له الثلاثاء، إن «السيسي أكد خلال لقائه على حرص مصر على استمرار التواصل مع أطياف المجتمع الأميركي كافة».
وبحسب متحدث الرئاسة، فإن السيسي شدد على أهمية التنسيق مع أميركا لحشد التأييد الدولي وحث الأطراف المعنية للتجاوب، بما يساهم في عودة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.
ونوه إلى أهمية تبني المجتمع الدولي لموقف حاسم من مواجهة «الإرهاب»، والوقوف بحزم أمام الأطراف كافة التي توفر الدعم والمساندة للجماعات الإرهابية، حتى يمكن لجهود محاصرة «الإرهاب» والقضاء عليه أن تؤتي ثمارها، وفق بيان الرئاسة.
ووقعت حركتا «فتح» و«حماس»، الخميس الماضي، اتفاق مصالحة رسمي في القاهرة، برعاية المخابرات المصرية، تتويجًا لحوارات خاضتها الحركتان ليومين، وتضمنت جلسات مطولة.

واتفقت الحركتان على إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون غزة كما في الضفة الغربية بحد أقصى يوم الأول من ديسمبر المقبل، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023