شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو على الـ”فيس بوك”: أتمنى الموت لكل العرب

نتنياهو على الـ”فيس بوك”: أتمنى الموت لكل العرب
حركت حادثة اصطدام حافلة مدرسية بالقدس راح ضحيتها أطفال أبرياء، مشاعر الحقد لدى بعض اليهود الذين سارعوا إلى نشر تعقيبات على...

حركت حادثة اصطدام حافلة مدرسية بالقدس راح ضحيتها أطفال أبرياء، مشاعر الحقد لدى بعض اليهود الذين سارعوا إلى نشر تعقيبات على مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل تعبر عن فرحتهم بهذه الحادثة "لأنه قُتل مخربو المستقبل" أبرزها كان لرئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتيناهو الذي تمني بدوره "الموت لكل العرب"، وهو الأمر أثار سخط واشمئزاز الكثير من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من العرب والمسلمين.

وذكرت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهونشر تعليقات عنصرية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد حادثةاصطدام حافلة مدرسية في القدس التي لقي فيها حوالي 10 أطفال مصرعهم وأصيب أكثر من40 آخرين؛ حيث عبر نتانياهو عن ارتياحه بأن كل القتلى فلسطينيين وأنّهيتمنى الموت لكل العرب، متسائلاً حول السبب في تقديم المساعدة إليهم، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أننتنياهو علق على صفحته أيضًا قائلاً بأنه يتمنى أن يرسل شاحنة أخرى للقضاء عليهمجميعًا "في إشارة إلى الشاحنة التي اصطدمت بالحافلة المدرسية وتسببت في مقتل العديدمن الأطفال الفلسطينيين".

وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من إعلان نتنياهو عن أسفه لهذا الحادث، إلا أن مساعديهلم يزيلوا تلك التعليقات أو يتبرءوا منها، ولم تقتصر التعليقات العنصرية علىنتنياهو فقط، بل قام مستخدمون آخرون "إسرائيليون" على الـ "فيس بوك" على الصفحة الخاصةبالشرطة "الإسرائيلية" بنشر تعليقات زاعمة مثل "عظيم، أصبح الآن هناك إرهابيونأقل"، أو "أتمنى أن يكون هناك المزيد من هذه الحوادث كل يوم"، أو" أنهم إذا ماكبروا سيكونون إرهابيين فمن الأفضل القضاء عليهم من الصغر".

وفي المقابل عبر مشتركون عرب ومسلمين عن اشمئزازهم من تلك التعليقات؛ حيث كتب أحدهم "هؤلاء هم اليهود الذين يشعرون بالفرحة والسعادة لموت أطفال من فلسطين، ما يطرح تساؤلاً كبيرًا: أين نتنياهو الذي يسارع إلى اتهام الفلسطينيين بأنهم يرقصون على دم اليهود؟ من يرقص.. اليهود هم من يرقصون ويشربون كأس موت أطفال فلسطين في حادث طرق!".

 يذكر أن الرئيسالروسي ديميتري ميدفيديف أعرب للرئيس الفلسطيني محمود عباس ولذوي الضحايا ولكل الشعبالفلسطيني عن خالص تعازيه وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين نتيجة لهذا الحادثالمأساوي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020