شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب صوتي يكشف تفاصيل مؤسفة عن حادث الواحات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع صوت يعتقد أنها لأحد أفراد القوة الامنية التى تعرضت لهجوم بمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة جنوب غربي القاهرة.

و يحوي المقطع الصوتي مكالمة صوتية على جهاز اللاسلكى بين أحد الافراد بغرفة العمليات وشخص بالميدان يسمى نادر يستوضح منه عن مكانه فيقول إنه على أول طريق الواحات، وأنه داخل مدرعة ومعه أحد المصابين (قدمة مقطوعة) وسيارات المسلحين تتعقبه.

وعن عدد القتلى يقول الصوت على لسان الشرطي صاحب الصوت «سبعة يا باشا و 3 اصيبوا ثم نزفوا حتى الموت» واستدرك بالقول : «14 قتيل و8 مصابين وأنا بجوار الجثث» .

وبحسب التسجيل طمأن المتصل على الطرف الأخر وأكد له «أنهم بصدد ارسال طائرات» وطلب منه «إطلاق عدد من الطلقات الكشفية ليستدل الطيران على مكانهم ليلا».

«الفجر» تنفي
وقال موقع «عربي 21» ، إن صحيفة بوابة الفجر الموالية لنظام عبد الفتاح السيسي نشرت المقطع تحت عنوان : نشطاء يتداولون تسجيلا صوتيا مسربا #لاستغاثات شهداء عملية #الواحات الإرهابية ، ثم عادت وحذفت التسجيل وأدخلت تعديلات على العنوان والنص  فظهر العنوان :مصدر أمني ينفي التسجيل المزعوم حول حادث الواحات.

وفى متن الخبر قالت : نفت مصادر أمنية، لـ«الفجر»، صحة الفيديو الذي تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، زعموا أنه تسجيلًا للمراسلات بين أحد الجنود المشاركين في مواجهة الإرهابيين بمنطقة الواحات وقيادته.

الشرق: لم نتأكد من التسجيل
وبثت قناة الشرق الفضائية المصرية مقطع الصوت مؤكدة انها بصدد التأكد من صحة التسجيل وزمانه .

وكان اللواء محمد صادق، الخبير في مكافحة الإرهاب ومساعد وزير الداخلية الأسبق، تحدث مساء الجمعة، عن تفاصيل متعلقة بالحادثة مشيرا إلى أنها تتطابق مع ما قاله المقطع الصوتي .وعلق بهذا الخصوص أن «”الواقعة حصلت في وادي منخفض، والعناصر الإرهابية اعتلت الجهة العالية من الجبل، ولما دخلت قواتنا الوادي، أطلقوا عليهم قذائف أربي جي، ثم قذائف الهاون، وكشف عن وجود حماس زائد من ضباط الشرطة، حين انشغلوا بالبحث عن أدلة عن التنظيم الذي قام باستهدافهم أثناء ذلك»، وهو ما يتطابق مع ما ورد على لسان الشخص الذى يدعى نادر فى المقطع الصوتي .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية