شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قادمًا من السعودية.. «العبادي» يزور القاهرة غدًا

عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - أرشيفية

يصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى القاهرة غدًا الأحد في زيارة رسمية يبحث فيها قضايا متعلقة بالشأن العراقي؛ من بينها الانتصارات التي حققها الجيش ضد «تنظيم الدولة».

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إنه سيصل إلى القاهرة «قادمًا من المملكة العربية السعودية، في زيارة قصيرة تستغرق ساعات يلتقي فيها بكبار المسؤولين المصريين».

وأكّدت مصادر عراقية أنّ الزيارة ضمن جولة حيدر العبادي إلى السعودية ومصر والأردن وتركيا.

تطور العلاقات

وتأتي هذه الزيارة في وقت يستعد فيه العراق لإنهاء ملف «تنظيم الدولة» وتحرير أراضيه كافة، بينما تأخذ العلاقات العراقية المصرية منحى من التطور في أغلب الاتجاهات.

وفي فبراير الماضي، قال سفير العراق لدى القاهرة «حبيب الصدر» إنّ هناك مسعى من البلدين لتطوير العلاقات في المدة المقبلة، معلنًا عن زيارة وفد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين بزيارة القاهرة لبحث تأسيس مجلس أعمال مصري عراقي والتعرف على الفرص الاستثمارية والإمكانات المتاحة لدخول السوق المصرية.

وبيّن السفير أنّ هناك تفاهمات بين الوزيرين المعنيين بالتجارة لدى البلدين لتوريد سلع إلى مصر لتدخل في الحصة التموينية، كما أنّ هناك مجالات واسعة ستتاح للعمالة والشركات المصرية في أنشطة إعادة إعمار العراق بعد انتهاء الحرب على «تنظيم الدولة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية