شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقًا على «حادثة الواحات».. سامي عنان: «احترموا عقولنا»

الفريق سامي عنان - أرشيفية

استنكر الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، الهجوم المسلح الذي شهدته منطقة الواحات بالجيزة يوم الجمعة وأسفر عن مقتل 58 شرطيًا وإصابة آخرين.

وفي منشور منسوب إلى صفحة تحمل اسمه على «فيس بوك» كتب: «حدث جلل أصاب مصر في أرقى وأكفأ قواتها. نَحّوا العواطف جانبا الآن، لغة العقل والرشد هي ما نحتاجها حاليًا. ابحثوا عن الأسباب والدوافع وضعوهما في سياقهما الصحيح. شخَّصوا المرض بواقعية وبعقلانية. أدركوا حجم الكارثة التي نمر بها ونعيشها».

وأضاف متسائلًا: «هل أبناؤنا أعز وأكفأ ما نملك ضحية الخيانة، وضعف وسوء التخطيط، وعدم دقة المعلومات؟»، وتابع: «احترموا عقولنا تمتلكوا قلوبنا».

واستطرد قائلًا إنّ «مصر تتشح بالسواد؛ حزنًا وغمًا ونكدًا على هذه الكارثة المروعة».

وأسفر هجوم مسلح على رتل لقوات الأمن في الكيلو (135) بطريق الواحات البحرية في الجيزة يوم الجمعة الماضي عن مقتل 58 شرطيًا على الأقل وإصابة آخرين، بينما أعلنت وزارة الداخلية بعد مرور نحو 24 ساعة من الحادثة أنّ 16 من قواتها قتلوا في الاشتباكات وأصيب 13 بجروح، وما زال البحث جاريًا عن ضباط من مديرية أمن الجيزة.

وقالت مصادر أمنية مصرية لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إنّ عدد قتلى قوات الأمن ارتفع إلى 55، وقالت مصادر إنّ المسلحين يحتجزون رهائن من الأمن بينهم ضباط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية